إعلان

نقيب الصحفيين: أسئلة الشباب في مؤتمر الإسكندرية "جريئة".. والرئيس واضح

12:59 ص الثلاثاء 25 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

وصف نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة، مؤتمر الشباب في الإسكندرية بأنه واحد من أهم مؤتمرات التي عقدها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه الحكم.

وقال سلامة، في تصريحات لـ"مصراوي" الثلاثاء: "المؤتمر يحقق عنصر التواصل المباشر بين الرئيس والشباب، فضلًا عن رده على أسئلة المواطنين الجريئة بكل وضوح في حضور جميع المسؤولين ورجال الدولة".

وأضاف نقيب الصحفيين: "اهتمام الرئيس بالشاب ياسين الزغبي المعاق، والفتاة مريم الأولى على الثانوية أعطونا بارقة أمل وهما مثلان يجب أن يحتذى بهما من قبل الشباب المصري".

وتابع سلامة: "كلمة الرئيس كانت واضحة بما يخص القضايا التي تؤثر على مصر ومستقبلها، فضلا عن مواجهتها للإرهاب بكل قوة".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال إنه تابع العرض الخاص بوزيري النقل والإسكان في مؤتمر الشباب اليوم الاثنين بالإسكندرية.

وأضاف السيسي: "بالنسبة للنقل تم عمل تطوير لـ25 مزلقان رئيسي، وكان أقصى مزلقان يتكلف 100 مليون جنيه، وتم الانتهاء منهم جميعا، وهذا يعد إنجازا للدولة في حل مسألة كانت تؤرقها".

وتابع الرئيس حديثه، خلال إجابته على أسئلة الشباب في جلسة "اسأل الرئيس"، على هامش فعاليات المؤتمر الدوري الرابع للشباب الذي يعقد بالإسكندرية على مدار يومين: "ما تم إنجازه خلال العامين الماضيين قبل التعويم، لو كان تم الآن كان سيتكلف الضعف، وأنجزنا تلك المشروعات لتوظيف الشباب".

وأضاف السيسي: "أنا مطمن على بكرة، وإحنا كويسين وكل الدنيا عارفة إننا بقينا كويسين، وفي مصر محتاجين نتكلم أكثر علشان نعرف ده".

وبالنسبة لموضوع الإسكان الاجتماعي، قال الرئيس: "أي حد عاوز شقة ياخد، 180 ألف أسرة تعيش في مناطق خطرة، وكان ذلك يؤلمنا جميعا، ولم يستطع أي شخص أن يضع حلا لها، وتمكنا من بناء شقق لهم، وسيتم تسليهم شقق في 30 يونيو العام المقبل".

 

فيديو قد يعجبك: