إعلان

البنا في مؤتمر الشباب: 77 ألف فدان تعديات علي الأراضي الزراعية

04:28 م الإثنين 24 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

عرض الدكتور عبد المنعم البنا واستصلاح الأراضي في مؤتمر الشباب بالإسكندرية، الخريطة الزراعية الخاصة برؤية مصر 2030 ، وقال إن الوزراة تعمل علي محورين هما: الاستخدام الأمثل لكافة الأراضي الزراعية، والمحور الثاني هو تنشيط كافة المحاصيل التنافسية وتطوير إنتاجيتها.

وأضاف البنا، أن القطاع الزراعي متحرر وغير ثابت، وأنه جرى إنشاء 25 صومعة توفر ما يقرب من 10 إلى 20% مما كنا نفقده سابقاً من كل حصة توريد.

ونوه وزير الزراعة، إلى أهمية تجريم البناء علي الأراضي الزراعية،حيث بلغت التعديات على الأراضي الزراعية 77 ألف فدان.

وأوضح وزير الزراعة، أن الوزارة نجحت في توفير 650 ألف طن من محصول الذرة وتقليل الفجوة من 70% إلي 55%.

وأشار البنا، إلي الحفاظ علي محصول قصب السكر وتطويره من خلال استنباط نوعين جدد، لافتاً إلى زيادة إنتاج المحصول بنسبة 2.4% من محصول بنجر السكر.

وأكد وزير الزراعة، ارتفاع إنتاجية القطن من 130 ألف فدان إلى 220 ألف، بالإضافة إلى منع تدال بذور القطن المصري.

وأشار الدكتور عبد المنعم البنا، إلي تحقيق الصادرات الزراعية أعلي كمية من منتج البطاطس بلغت 810 ألف طن، مشيراً إلي ارتفاع الموالح إلى 250 ألف طن، ومحصول الفرولة إلى 12 ألف طن عن العام الماضي.

يُذكر أن المؤتمر الوطني للشباب تم عقده لأول مرة بمدينة شرم الشيخ، وكان من ضمن توصياته أن يتم عقده بشكلٍ دوري على مدار العام في مختلف المحافطات، وبناءً عليه تم عقد المؤتمر الدوري الثاني يناير الماضي بمحافطة أسوان لمناقشة أبرز قضايا الصعيد، فيما استضافت محافظة الإسماعيلية المؤتمر الدوري الثالث في إطار احتفالات مصر بعيد تحرير سيناء.

ويُعد المؤتمر الوطني للشباب، ملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة والشباب، لعرض أبرز القضايا ومناقشتها من خلال رؤية وطنية وتخطيط علمي وحوار بناء.

ويشارك في المؤتمر عددٌ كبيرٌ من الشباب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين وشباب الأحزاب.​

فيديو قد يعجبك: