إعلان

وزير الصحة: انتهينا من إعداد قانون التأمين الصحي الجديد

02:50 م الإثنين 24 يوليه 2017

أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن وزارته انتهى من إعداد قانون التأمين الصحي الجديد وأنه سيتم خلال الأسبوعين المقبلين عرض القانون على طاولة مجلس الوزارء ومن ثم عرضه على البرلمان في دورته البرلمانية الجديدة للموافقة عليه، جاء ذلك خلال كلمته التي القاها في جلسة رؤية مصر 2030 المنعقدة في مكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات مؤتمر الشباب في دورته الرابعة.
وأضاف وزير الصحة والإسكان أن قانون التأمين الصحي الجديد استغرق حوالي 15 شهرا لمناقشته موضحًا: الأهم من اصدار القانون هو الإستدامة المالية له.
ويشارك فى الدورة الرابعة من مؤتمر الشباب، أكثر من 1300 شاب وفتاة من محافظات البحيرة وكفر الشيخ والغربية ومطروح والإسكندرية، وتتم العملية التنظيمية للمؤتمر بشباب متطوعين دون تكليف الدولة أى مصروفات.
وتعقد خلال المؤتمر جلسات نقاشية بين الرئيس السيسى، والشباب المشاركين، كما يشارك فى الجلسات عدد كبير من وزراء الحكومة، والمفكرين، وعدد من رؤساء الأحزاب، ورؤساء النقابات، ورؤساء الجامعات، والمثقفين والصحفيين، وممثلى المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لحقوق الإنسان.
ويتضمن اليوم الأول جلسة "اسأل الرئيس" يجيب خلالها الرئيس السيسي عن تساؤلات الشباب التى تلقاها من خلال مواقع وصفحات المؤتمر الوطنى للشباب على "الإنترنت"، كما يتضمن نموذج محاكاة الدولة المصرية، ثم جلسة حول قانون الرياضة الجديد، ثم جلسة أخرى عن نموذج الدولة المصرية، ويختتم بجلسة فى السابعة مساء حول تطوير البينة الأساسية.​

فيديو قد يعجبك: