إعلان

السيسي يوجه 9 رسائل مهمة في افتتاح قاعدة "محمد نجيب العسكرية"

03:20 م السبت 22 يوليه 2017

افتتاح قاعدة محمد نجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، قاعدة محمد نجيب العسكرية في مدينة الحمام غرب الإسكندرية، والتي تعد أضخم قاعدة عسكرية برية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتضمنت كلمة الرئيس، خلال الافتتاح 8 رسائل وجهها إلى شعب مصر، وذلك خلال كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من جميع طلاب الكليات والمعاهد العسكرية بالمنطقة الشمالية العسكرية.

ويستعرض "مصراوي"، الرسائل التي وجهها السيسي خلال كلمته صباح اليوم.

1- وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة لممثلي الدول العربية، الذين حضروا افتتاح قاعدة محمد نجيب، أن حضورهم تأكيد على وحدة الصف، ودليل على ما يجمع الأمة من تعاون لمواجهة التحديات.

2- أوضح الرئيس أن اطلاق اسم أول لرئيس للجمهورية، لصرح عظيم كقاعدة "محمد نجيب"، هو تكريم لإسهامه الوطني، وبرهان على وفاء مصر لأحد ابنائها.

3- أكد الرئيس على أن العلاقة بين الشعب المصرى والجيش ستظل قوية، فالشعب وضع كامل ثقته في المؤسسة العسكرية، التي حملت على عاتقها مسئولية رفعة الوطن.

4- أشار عبد الفتاح السيسي، إلى أن شهداء الوطن من الجيش والشرطة الذين ضحوا بحياتهم محل رعاية الوطن، موجهًا رسالة لأسرهم "سيكون أبنائكم رمز للإلهام والتضحية".

5- أوضح السيسي، أن افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، نتيجة جهد من سبقوه، وتم تطويره والإضافة عليه، مشيرًا إلى أنه يجب إعطاء كل ذي حق حقه.

6- أكد الرئيس بأن مصر وشعبها لن يسمحا بالتدخل في شئون مصر، قائلًا: "المصريون بيفطروا ويتغدوا ويتعشوا فى يوم واحد بتكلفة سنة بدول أخرى، مش هتقدر على مصروف مصر، فخليك في حالك وبلدك أحسن".

7- حذّر الرئيس، الدول الداعمة للإرهاب بأن ما يفعلونه لن يمر دون حساب، وأن مواجهة الإرهاب وتحقيق التنمية الاقتصادية ستظل مستمرة، فمصر ستظل عصية على الرضوخ للتهديدات.

8_أشاد السيسي، بصبر الشعب وتحمله لمسيرة الإصلاح، "هو أنا مش عارف الأسعار عاملة إزاي؟ لكن شعب مصر سند مصر وهو اللي بيحميها"، لافتًا إلى أن المصريين قادرون على استكمال مسار الإصلاح الاقتصادى.

9_قال الرئيس، إن الذكرى الـ65 لثورة 23 يوليو، يوم مُخلد و ألهم المصريين أن التحرر الوطني حقيقة واقعة وحق الشعوب في تقرير مصيرها أمر مسلم به.​

فيديو قد يعجبك: