إعلان

بالصور- وقفة احتجاجية لطلبة الثانوية الراسبين أمام "التعليم".. وهذه مطالبهم

03:09 م الخميس 20 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد ويسرا سلامة:

تجمع عدد من أولياء الأمور والطلاب المتضررين من نتائجهم بالثانوية العامة، أمام وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، للتنديد بالمجموع الذي حصلوا عليه، والإعلان عن عدة مطالب لوزير التربية والتعليم.

وردد الطلاب المتظاهرين، هتافات جاء فيها: "ياكلية فينك فينك المصحح بينا وبينك"، و"دور تاني مش هنعيد"، و"ياوزارة قولي الحق اتظلمنا ولا لأ".

وتمثلت طلبات الطلاب المتجمهرين، في إعادة تصحيح كافة الامتحانات، وإتاحة التقدم لامتحانات الدور الثاني بأي عدد من المواد وليس مادتين فقط، وتعديل القانون المنظم لامتحانات الدور الثاني ليحصل الطالب على الدرجة كاملة وليس نصف الدرجة، وتعديل نظام التظلم، بحيث يتم إعادة تصحيح كراسات الإجابة وعدم الاكتفاء بإعادة تجميع الدرجات فقط، فضلًا عن إعادة نظام تحسين المجموع.

وقال الطالب عمر إبراهيم، إنه يعيد الثانوية العامة منذ 3 سنوات، وحاصل على مجموع 85%، وفي كل عام يرسب في مادتي اللغة الإنجليزية واللغة الألمانية.

أما الطالبة ياسمين عبدالله، فتشير إلى رسوبها في مواد:" علم النفس، والفلسفة، والتاريخ، واللغة الإنجليزية منذ العام الماضي".

ويقول الطالب فادي محسن، الذي كان يؤدي الامتحان بمدرسة المستقبل الإعدادية بنات بإمبابة، إنه تمكن من الغش بكل المواد من المذكرات الخاصة بالمعلمين، وفي النهاية حصل على 60% وملحق لغة إنجليزية.

فيما قال محمود جعفر، الطالب بمدرسة جمال الدين بالقليوبية، والذي تظلم أمام الوزارة بعد أن حصل على نفس الدرجات في 3 مواد للعام الثاني في إعادته لمواد علم النفس واللغتين العربية والإنجليزية: "مجموعي في التلات مواد زي السنة اللي فاتت بالظبط.. كأن الورق ما تصححش".

ويضيف الطالب لـ"مصراوي"، أنه استعد للاختبارات هذا العام بالمذاكرة بنسبة 120%، بحسب قوله، ويتابع "لو أنا قصرت السنة اللي فاتت هل قصرت السنة دي كمان؟"، يقول "غششت زميلين ليا في علم النفس الاثنين نجحوا وأنا سقطت"، يعتقد الطالب إنه لم يتم تصحيح ورقه من الأساس، بحسب قوله.

واستنكر أولياء الأمور أن يحصل أبنائهم على نفس النسب ونفس مواد الرسوب في كل عام يعيدون فيه الثانوية العامة، وحين يتقدمون بشكوى للمسؤولين يكون الرد: "ده مستوى ابنك".

ومن قواعد التقدم بتظلم من نتائج الثانوية العامة، إعادة تجميع الدرجات داخل كراسة الإجابة ومطابقتها بالدرجات المرصودة بـ"المراية"، والتأكد من عدم وجود سؤال غفل المصحح عن تصحيحه، أما إذا أراد الطالب إعادة تصحيح كراسة إجابته عليه رفع قضية عاجلة أمام مجلس الدولة.

ورفض الطلاب فكرة رفع القضية لأنها قد تستغرق وقتا طويلًا، معلنين نيتهم رفع قضية ضد وزير التربية والتعليم.

يُشار إلى أن بلغت نسبة النجاح بالثانوية العامة هذا العام 72.4 %.

فيديو قد يعجبك: