إعلان

نشاط السيسي والشأن المحلي يتصدران اهتمامات الصحف المصرية

09:26 ص الخميس 20 يوليو 2017

نشاط السيسي والشأن المحلي يتصدران اهتمامات الصحف ا

القاهرة- (أ ش أ):

تصدر نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس والشأن المحلي عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس.

فتحت عنوان "الرئيس: تحية لرجال الشرطة حماة أمن الوطن"، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي شهد أمس احتفال أكاديمية الشرطة بيوم الخريجين وكرم أوائل الخريجين من المصريين والوافدين ومنحهم نوط الامتياز من الطبقة الثانية تقديرا لتفوقهم وتميزهم خلال فترة دراستهم بالكلية.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس استمع إلى كلمات كريمة الشهيد العميد ياسر الحديدي مفتش الأمن العام بسيناء والنقيب رامي جمال مصاب بإحدى العمليات ونجل الشهيد اللواء محمد عباس جبر مأمور قسم كرداسة ثم صافحهم ووجه كل التحية والتقدير لشهداء ورجال الشرطة الباسلة هم وأسرهم مثمنا تضحياتهم وفاء بواجب حماية الوطن ودفاعا عن عن مصر وترابها وحفاظا على أمن المواطنين وسلامتهم.

واضافت أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار ألقى كلمة حيا فيها الخريجين الجدد وطالبهم بالعمل الدؤوب والتضحية بأغلى ما يملكون لمواجهة التحديات التي يتعرض لها الوطن.. وقال أن جهاز الشرطة يدرك حجم المخاطر المحدقة بمصر وأبرزها آفة الإرهاب الأسود ودعاة الشر الذين يهددون المنطقة والعالم وأكد أن رجال الشرطة يتصدون لمحاولات العبث بحسم.. ووجه تحية تقدير وعرفان للشهداء الأبرار من رجال الشرطة والقوات المسلحة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتفال، الذي عقد بمقر الأكاديمية بالقاهرة الجديدة، حضره الرئيس السابق عادلي منصور والمشير محمد حسين طنطاوي ورئيسا مجلسي النواب والوزراء والدفاع وعدد من الوزراء وكبار المسئولين وقيادات القوات المسلحة والشرطة.

وفي متابعتها لنشاط الرئيس، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب في نسخته الرابعة، بمدينة الإسكندرية يومي 24 و25 يوليو الحالي.

وأوضحت الصحيفة أن المؤتمر يقام في قاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، بحضور نحو 1300 شاب من محافظات إقليم غرب الدلتا: الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ، بمشاركة عدد من رؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء النقابات المهنية ورؤساء الجامعات والمثقفين والصحفيين والإعلاميين وممثلى المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لحقوق الإنسان.

وتحت عنوان "المستشار أبو العزم رئيسا لمجلس الدولة" ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا رقم 347 لسنة 2017 بتعيين المستشار احمد عبد العزيز ابراهيم ابو العزم رئيسا لمجلس الدولة اعتبارا من 20 يوليو الحالي وأن القرار نشر القرار بالجريدة الرسمية أمس.

وأشارت الصحيفة إلى أن اختيار أبوالعزم يأتي إعمالا لقانون السلطة القضائية الجديد والذي يسمح للرئيس باختيار واحد من بين السبعة الأقدم وذلك خلفا للمستشار الدكتور محمد مسعود الذي انتهت ولايته أمس.

وكان المستشار أبو العزم يشغل منصب رئيس قسم التشريع بالمجلس وعضو المجلس الخاص وواحد من أقدم سبعة نواب لرئيس المجلس قبل تعيينه رئيسا للمجلس وعمل بكل أقسام وإدارات مجلس الدولة المختلفة على رأسها إدارات الفتوي بالإضافة إلى أنه كان عضوا بإدارة فتوى رئاسة الجمهورية ومفوضا لمحافظات سوهاج القليوبية والمنوفية وعضوا بادارة فتوى وزارات المالية والقتصاد والتموين ثم رئيسا لإدارة فتوى وزارة النقل والمواصلات.

وفي اهتمامها بالشأن المحلي نقلت "الأهرام" عن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قوله إنه سيتم الأسبوع المقبل الإعلان عن طرح نحو 40 ألف وحدة سكنية بمحور جديد للإسكان المتميز تطرحه الوزارة تحت اسم «سكن مصر»، في 6 مدن جديدة هي: القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، وبدر، والعبور، ودمياط الجديدة، والمنيا الجديدة.

وأشار الوزير في تصريحات «للأهرام» إلى أن الوحدات المطروحة مساحة 125 مترت مربعا ستخصص بنظام القرعة العلنية، ومساحة الوحدة 115م2.

و من ناحية أخرى كشفت مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، عن بدء تسليم 200 ألف وحدة سكنية، بمختلف المدن الجديدة أول أكتوبر.

أما صحيفة "الأخبار" فذكرت أن د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أكد أن أرصدة السلع الأساسية تكفي لمدة من 4 إلى 5 شهور.

ونقلت الصحيفة عن الوزير قوله إنه "يتم طرح 30 ألف طن يوميا خاصة من السكر والزيت والأرز والتي تنخفض أسعارها بين 15٪ و30٪ عن الأسعار بالسوق".

وأضاف أنه سيتم اليوم الانتهاء من توزيع السلع مقابل فارق نقاط الخبز حيث تم صرف سلع بقيمة 500 مليون جنيه كما تم الانتهاء من توزيع حوالي 65٪ من السلع والمقررات التموينية وان الصرف مستمر حتي نهاية الشهر.

وتحت عنوان "البرلمـان يكـرم أوائـل الثـانـويـة العـامـة" ذكرت صحيفة "الأخبار" أن مجلس النواب نظم أمس برئاسة الدكتور علي عبد العال احتفالية لتكريم أوائل الثانوية العامة حضرها السيد الشريف وكيل المجلس، ومحمد السويدي زعيم الأغلبية البرلمانية، وزيرا التربية والتعليم والتعليم العالي وعدد من النواب وأولياء أمور الطلاب المتفوقين، وذلك بقاعة شوري المجلس .

ووصف الدكتور علي عبد العال أوائل الثانوية العامة بخيرة شباب مصر، موجها الشكر لأولياء الأمور والمعلم الذي اثبت انه هو من يصنع التفوق، والمدرسة الحكومية التي تعد مصنع التفوق.

ونقلت الصحيفة عن عبدالعال قوله "بكم سنبني مستقبلا مشرقا، بكم نتطلع إلى أمل فجر جديد، ولن ننهض إلا بالعلم، وإذا كان العلم يمثل الدعامة الأولى للتقدم، فالاجتهاد والأخلاق دعامة أخرى، واصلوا تفوقكم في المرحلة الجامعية، فما فعلتموه مرحلة اولي، وأنأ أثق فيكم".

وفي متابعتها للشأن المحلي أيضا، وتحت عنوان "انتهاء المرحلة الأولى للتنسيق غدا" ذكرت صحيفة "الأخبار" أن موقع التنسيق الإلكتروني ينتهي في السابعة من مساء غد الجمعة من تلقى رغبات طلاب المرحلة الأولى لقبول الناجحين بالثانوية العامة بالجامعات والمعاهد العليا وصل عدد الذين انهوا تسجيل الرغبات حتى امس إلى 95 ألف طالب وطالبة ويتبقى 19 ألفا أمامهم فرصة للتسجيل حتى الغد.

وأوضحت الصحيفة أنه من المقرر أن تبدأ اللجنة العليا للتنسيق برئاسة د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي في توزيع الطلاب على الكليات اعتبارا من صباح بعد غد تمهيدا لإعلان النتيجة الاثنين المقبل.

ونقلت صحيفة "الجمهورية"عن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم قوله أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استدعاه على هامش حفل تخريج طلبة كلية الشرطة أمس وطلب منه الاهتمام بالتعليم الفني واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع مستوى الاهتمام بالموهوبين منذ الصغر وفى مختلف المجالات.

ونقلت الصحيفة عن الوزير قوله في الاحتفال الذي أقامه البرلمان امس لتكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات إن نجاح النظام الجديد للثانوية العامة نتاج عمل مؤسسي كبير شاركت فيه اكثر من 10 وزارات.
وأكد أن التعليم الفني من أولويات الوزارة وسيتم تنظيم مؤتمر كبير نهاية الشهر الحالي لهذا الغرض.

وطالب ائتلاف دعم مصر فى الاحتفال بزيادة مكأفاة الأوائل من 84 جنيها الذي لم يتغير منذ الستينيات إلى 1000جنيه واعلن النائب احمد فؤاد أباظة وكيل لجنة الشؤون العربية عن تبرعه بنصف مليون جنيه لتوزيعها على الأوائل.

وقال د خالد عبد الغفار إن زيادة المكأفاة تحتاج إلى تعديل تشريعي خاصة أن القانون الحالي يحدد المتفوق بمن حصل على 80% وأشار إلى انه قرر إعفاء الـ300 الأوائل في كل شعبة من المصروفات الجامعية وشرط التوزيع الجغرافي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: