إعلان

"الحريري": قيم البرلمان عاقبت "طنطاوي" بسبب "تيران وصنافير".. وأخشى إسقاط عضويته

08:26 م الأحد 02 يوليو 2017

النائب هيثم الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب هيثم الحريري، إن عقوبة لجنة القيم بحرمان النائب أحمد طنطاوي من حضور الجلسات ليس المقصود بها شخص "طنطاوي" بقدر ما كونها رسالة خاصة بأعضاء التكتل الرافض لاتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتي بموجبها تنقل السيادة المصرية على جزيرتي "تيران وصنافير" للمملكة.

وأضاف الحريري، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن التكتل دافع بقوة واستماتة عن مصرية الجزيرتين، ولفت إلى أن "هناك مخالفة في توصية اللجنة حيث أوصت بحرمان دور انعقاد ثالث بالمخالفة للائحة التي تنص على أن الحرمان في دور الانعقاد الذي تمت فيه الواقعة".

وأكد أنه "إذا تم إسقاط العضوية عنه فهو شرف للتكتل الذي دفع "طنطاوي" ضريبة موقفه وموقف التكتل بشكل عام".

وأبدى الحريري، تخوفه من أن "يتكرر نفس السيناريو مع طنطاوي بإسقاط العضوية في الجلسة العامة كما حدث مع أحد النواب الذين تم اسقاط العضوية عنهم رغم صدور توصية من اللجنة بالحرمان لدور انعقاد".

كانت لجنة القيم بمجلس النواب، أوصت في وقت سابق اليوم، بحرمان النائب أحمد الطنطاوي عضو تكتل "25-30" من حضور دور انعقاد برلماني (المحددة بـ9 أشهر) على تطبق ذلك بداية من دور الانعقاد المقبل (الثالث من عمر مجلس النواب).

وواجه "طنطاوي"، اتهامات بمخالفة اللائحة الداخلية لمجلس النواب والتقاليد البرلمانية والإخلال بواجبات العضوية.

واستمعت اللجنة إلى أقوال "طنطاوي" فيما نُسب إليه من إلقاءه الميكروفون على الأرض خلال مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

وحضر الاجتماع عدد من أعضاء تكتل "25-30" ممن ممن جلسوا مع النائب أحمد الطنطاوي قبل دخوله إلي لجنة القيم بمجلس النواب.

يذكر أن مكتب مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، قرر يوم 19 يونيو الماضي، إحالة النائب أحمد طنطاوى إلى لجنة القيم التحقيق معه في التجاوزات والاتهامات المنسوبة إليه.

فيديو قد يعجبك: