إعلان

التعليم لطلاب الثانوية "المتظلمين": 3 حالات للحصول على درجات إضافية

06:10 م الثلاثاء 18 يوليه 2017

الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم

كتبت - ياسمين محمد:

التقى الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، مديري عموم تنمية المواد الدراسية والموجهين العموم والموجهين الأوائل المشاركين في أعمال تظلمات الثانوية العامة، الدور الأول للعام الدراسي 2016/ 2017؛ لمناقشة ضوابط وإجراءات عمليات مراجعة تظلمات الثانوية العامة، والإسراع في الانتهاء من نتائج التظلمات.

وأكد حجازي في بيان اليوم الثلاثاء، أن عملية الاطلاع على المواد المتظلم منها الطلاب بدأت اليوم، كما تبدأ غدًا مراجعة كراسات الإجابة المتظلم من نتائجها، لافتا إلى أن هذا الدور يستكمل الجهود التى قامت بها الوزارة فى العملية الامتحانية، موجها بالتعامل بشفافية وموضوعية، ووضع مصلحة الطالب فى الاعتبار الأول.

وقدم حجازي الشكر على الجهود التي بذلت من حيث التنظيم والسير والنتائج، مشيرًا إلى أن امتحانات الثانوية العامة تعتبر مهمة وطنية ، وأن النتائج أظهرت حصول كل طالب على حقه، وأن عملية التظلمات حق من حقوق الطالب.

ووجه حجازى بضرورة مراجعة الورقة باهتمام للحالات الآتية:

- وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، مشددًا على مراجعتها جيدًا حتى إذا لم يدونها الطالب فى ملاحظاته.

-مراجعة صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآه الخارجية لكراسة الإجابة، مشيرًا إلى الاهتمام بمراجعة السؤال الذى له جزئيتن، حيث أنه لا يتم التصحيح مرة أخرى، ولكن إذا تلاحظ وجود جزئية غير مقدرة لابد من تقديرها.

-مراجعة جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآه الخارجية لكراسة الإجابة.

ومن جانبه أكد خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات على أن الوزارة كانت تحرص على عدم حدوث أي تسريب للنتيجة النهائية للثانوية العامة قبل اعتمادها من الوزير.

وأشار عبد الحكم إلى أنه تم الحرص على البدء في أعمال الاطلاع على كراسات الامتحان، والمراجعة بعد بدء تلقي طلبات التظلمات بوقت قليل حتى يتم الإسراع في النتائج مبكرًا.

فيديو قد يعجبك: