إعلان

"LTC" تتحدى قرار "الإعلامين": مذيعة الهيروين ستقدم حلقة اليوم.. والنقابة ترد

04:51 م الثلاثاء 18 يوليه 2017

شيماء جمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

قال خالد الغنيمي، المدير التنفيذي لقناة "LTC"، إن القناة لم تُخاطب رسميًا من نقابة الإعلاميين بوقف مذيعة "الهيروين"، ولذلك الإعلامية شيماء جمال ستقدم حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج "المشاغب" في موعده الساعة 11 مساءً.

كانت المذيعة شيماء جمال، قد قامت خلال إحدى حلقاتها التي تحدثت فيها عن الإدمان باستخراج كيس يحمل مادة بيضاء واستنشقتها على الهواء قائلة: "أنا وعدت المتصل إني هشم هيروين على الهواء وأديني وفيت بوعدي، بس حلوة الشمة أوي".

وأضاف خالد، في تصريح لـ"مصراوي"، أن لجنة التحقيق المكلفة من القناة لم تستكمل عملها نظرًا لعدم مخاطبة القناة رسميًا بالعقوبة وأسبابها، وعليه لم ننفذ القرار خاصة أن المذيعة أعلنت خلال الحلقة عن أن المشهد تمثيلي -وفق قوله.

فيما قال الإعلامي حمدي الكنيسي، رئيس نقابة الإعلاميين- تحت التأسيس- إن البيان التي أصدرته النقابة ومنشور في جميع وسائل الإعلام يعد مخاطبة رسمية، مضيفًا أن النقابة أرسلت العقوبة في خطاب رسمي في طريقة الآن إلى القناة.

وأضاف الكنيسي في تصريح لـ"مصراوي"، أنه في حالة عدم التزام القناة بقرار النقابة سيؤثر على حق "شيماء" في تقديم تظلم على القرار ومن الممكن مضاعفة العقوبة، مضيفا أنه في حالة الالتزام بعدم إذاعة من الممكن تخفيف العقوبة.

وتساءل المدير التنفيذي لقناة "LTC"، عن قرار نقابة الإعلامين قائلا: "هل يجوز وقف البرنامج قبل إجراء تحقيق في الواقعة؟"، مضيفًا: "أنه علم أن المذيعة سوف تمثل في تحقيق بالنقابة لكنه لم تخطر بالموعد.

وقال حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين إن النقابة رصدت التجاوز الذي قامت به المذيعة شيماء جمال مقدمة برنامج "المشاغبة" على فضائية " LTC "، حيث قامت خلال إحدى الحلقات التي تتحدث فيها عن الإدمان باستخراج كيس يحمل مادة بيضاء واستنشقتها على الهواء، مضيفةً: "أنا وعدت المتصل إني هشم هيروين على الهواء وأديني وفيت بوعدي، بس حلوة الشمة أوي"، ما يُعد خروجاً صارخاً عن المعايير المهنية و الاخلاقية.

وأكد الكنيسي في بيان له أمس الاثنين، أن النقابة ستتصدى بكل قوة لمثل هذه الأخطاء؛ لضبط المشهد الإعلامي الذي ينزلق إلى تجاوزات يدفع المجتمع المصري ثمنها غالياً.​

فيديو قد يعجبك: