في ثاني أيام التظلمات.. طالب: نسبة النجاح في مدرستي 17%

03:46 م الإثنين 17 يوليه 2017

كتبت- ياسمين محمد:

تصوير-إسلام فاروق:

توافد طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم، على مقار تقديم التظلمات، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

ففي محافظة الجيزة توافد الطلاب على مدرسة السعيدية لتقديم التظلمات، والحصول على مواعيد ومقار الاطلاع على صور كراسات الإجابة.

وقال الطالب أحمد هلال، إنه متقدم بتظلم في مادة الفلسفة، مشيرا إلى أنه حصل فيها على مجموع قليل جدا في حين أنه أجاب على كل اسئلة الامتحان.

ويضيف الطالب أنه كان ينتوي تأجبل مادة علم النفس والاجتماع، لذا اكتفى بكتابة اسمه في الامتحان فقد وترك ورقته فارغة، ليفاجأ بحصوله على 32 درجة من 60 في المادة، بينما فقد الكثير من الدرجات في المادة التي ذاكرها.

وأشار الطالب حسن محمود، إلى حصوله على نسبة 41% بالثانوية العامة، لافتا إلى أن نسبة النجاح بمدرسته " مشتول الثانوية المشتركة بإمبابة" 17% فقط.

ويتظلم الطالب في مواد: الكيمياء والفيزياء واللغة العربية، مضيفا: "في امتحان الكيمياء زميلي حل 29 سؤال من اصل 45 وغشيتهم كلهم منه، وغشيت 16 سؤالا تانيبن من زميل تاني، وهما الاثنين نجحوا وانا شيلت كيمياء".

وأكد الطالب أن اللجان كانت تشهد حالات غش في بعض المواد.

ويتظلم الطالب كريم أحمد في مواد: اللغة الانجليزية، علم النفس، الفلسفة، والتاريخ، مشيرا إلى أنه كان يتوقع الحصول على درجات أعلى ولافتا إلى اضطراره لإعادة السنة في حالة عدم حصوله على اي درجات.

أما الطالبة نورهان نبيل، الحاصلة على نسبة 94.6%، فتتظلم من مواد: الكيمياء، الفيزياء، واللغة العربية، لرغبتها في الحصول على درجات اضافية تمكنها من الالتحاق بكلية الصيدلة:" انا جايبة مجموع عالي بس مايدخلنيس غير علوم".

وبلغ عدد الطلاب المتظلمين من نتائجهم بالثانوية العامة في اليوم الأول 14033 طالب وطالبة.

وتستمر التظلمات لمدة 30 يوما بداية من أمس الأحد.

وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تعمل لصالح الطلاب، وأي طالب له الحق في أي درجة سيحصل عليها دون زيادة او نقصان.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان