إعلان

​من معامل تنسيق جامعة حلوان.. أولياء أمور: "سيبنا اللي ورانا علشان مستقبل ولادنا"

12:58 م الإثنين 17 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى فرحات:

على الرغم من المسافة الكبيرة التي تفصل بين "سعيد محمود" في منطقة حدائق المعادي حيث يسكن وبين معامل التنسيق في جامعة حلوان، إلا أن ذلك لم يمنعه من أن يأتي إلى الجامعة كي يسجل لابنته التي كانت تدرس في القسم الأدبي في المرحلة الأولى من التنسيق.

وفتحت معامل التنسيق بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة حلوان أبوابها، في التاسعة من صباح اليوم الإثنين، أمام طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة "الدور الأول" لتسجيل رغباتهم، وشهدت المعامل، إقبالًا ضعيفًا من جانب الطلاب الذين توافدوا على المعمل بصحبة أولياء أمورهم.

وبينما يسجل الطلاب في الساعات الأولى، حدث عطل في "السيرفر" الخاص بموقع التسجيل، "هم قالوا لنا الموقع واقع، وبيحاولوا على ما يقدروا إنهم يساعدونا"، يقول سعيد.

ويؤكد أنه في حالة استمرار تلك المشكلة سيضطر إلى المغادرة على أن يأتي في يوم آخر.

ويقول عبدالله محمد، رجل خمسيني، إنه عندما جاء برفقة ابنته وزوجته وجدوا أن الموقع الخاص بالتسجيل حدث به عطلًا الأمر الذي أصابهم بحالة من الغضب.

ويضيف عبدالله وزوجته أنه بمجرد حضورهم إلى المعمل سيسجلون في الحال، ليفاجئوا بعطل في الانترنت بالكلية: "قولنا هنسجل على طول ونروح الشغل، لكن نسينا إننا في مصر".

ويضيف أن هذه ليست المرة الأولى التي يتوجه فيها إلى معمل التنسيق فقد حضر إليه مرتين قبل ذلك مع ابنته خريجة كلية التجارة وابنه الذي يدرس في كلية الهندسة ولم تقابلهم هذه المشكلة "كله إلا مستقبل البنت".

عدم توافر "طابعة" هو ما دفع "أحمد عبدالرحمن" أن يأتي إلى معامل الحاسبات بجامعة حلوان، يقول "أحمد" إنه حضر منذ التاسعة صباحًا ووجد أن الموقع الخاص بالتسجيل يعمل كعادته، فقام على الفور بتسجيل الرغبات متبعًا كل الخطوات وعندما وصل إلى الخطوة النهائية سقط السيرفر الخاص بالموقع، ويوضح أنه لا زال منتظرًا لحين إصلاحه.

"أنا جاي مع أختي من الساعة عشرة" يقولها محمود شعبان الذي حضر مع أخته كي يرافقها في عملية تسجيل الرغبات، ويضيف أنها ليست المرة الأولى التي يأتي فيها إلى المعمل حيث سجل فيه مواده عندما أنهى مرحلته الثانوية "لما جيت ما لقتش المشكلة دي".

وقال أحد مشرفي المعمل، إن العطل خارج إرادتهم وأن هذه هي المرة الأولى لحدوث عطل في الموقع، لافتًا إلى العطل تم إصلاحه بعد التواصل مع "سنترال"، وأتم الطلاب تسجيل رغباتهم.

وانطلقت المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات اليوم الاثنين، بإجمالي 109 ألف طالب وطالبة، وتستمر لمدة 5 أيام حتى الجمعة المقبل الموافق 21 يوليو المقبل.

وجاء الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى، لشعبة علمي علوم، 390 درجة بواقع 95.1 %، أما الشعبة الهندسية، فجاءت 374 درجة بواقع 91.2%. أما الحد الأدنى للشعبة الأدبية، 326 درجة بواقع 79.5%.

فيديو قد يعجبك: