إعلان

حزب مستقبل وطن: المرحلة المقبلة لا تحتاج إلى المزايدات

01:45 ص الجمعة 30 يونيو 2017

حزب مستقبل وطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- مروة شوقي:

قال حزب مستقبل وطن، إن المرحلة المقبلة لا تحتمل المزايدات، وأن الوطن لن يستعيد قوته إلا بقرارات جريئة، والتي تكون بمثابة العلاج الذى تحتاجه مصر، داعيا الشعب إلى مساندة الدولة في قراراتها والتكاتف لإنقاذ الوطن.

‎وأقر مجلس الوزراء، صباح أمس الخميس، زيادة أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي اعتبارًا من الثامنة صباح أمس الخميس، وذلك على النحو التالي: "البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه- لتر، والبنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيه- لتر، وسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه- لتر، والبتوجاز من 15 إلى 30 جنيه- اسطوانة".

وأضاف الحزب، في بيان له أمس الخميس: "نشعر بنبض الشارع وندرك صعوبة تلك القرارات وتأثيرها على المواطن، ولكن في الوقت نفسه نرى من الأهمية أن نقف مع أنفسنا وقفة مصارحة من أجل الوطن الذى بات يواجه تحديات خطيرة إذا لم تحسن التعامل معها فسوف تكون تأثيراتها السلبية أكبر بكثير".

وكشف مستقبل وطن، أن مجلس النواب يعلم باجراءات الزيادة من خلال برنامج الحكومة الذى تم الموافقة عليه.

وأوضح الحزب في بيانه: "المجلس كان بين أمرين صعبين فاختار أيسرهما، وهما: السير بغير إصلاحات، أو إصلاحات يتحملها الجميع لكى يقف هذا الوطن على قدميه".

‎وأكد البيان، أن الحزب يطالب الحكومة بإجراءات جادة تضمن تضمن تجنب المواطن البسيط الآثار السلبية لهذه القرارات. 

وشرح الحزب أن هذه القرارات تتمثل في زيادة إجراءات الحماية للفئات الأقل دخلا أو المعدومين وسكان المناطق العشوائية والفقيرة، علاوة على مواجهة محاولات الخروج عن القانون فى الأسواق سواء بالتلاعب بالأسعار أو احتكار السلع.

كما لفت إلى ضرورة محاسبة كل مسئول يقصر فى أداء واجبة لحماية المواطن من أي عمليات استغلال في الأسواق، ومصارحة الشعب بكل الإجراءات التي تنوي الحكومة اتخاذها وأسبابها.

‎كما شدد على عدم منح أي فرصة لجماعات التخريب والإرهاب لاستغلال هذه القرارات فى إثارة الشارع أو تنفيذ مخططاتهم الخبيثة ضد الوطن.

‎وطالب الحزب في بيانه، كل الأحزاب والقوى السياسية والتكتلات بالبعد عن أي محاولات للاستغلال السياسي للأوضاع الحالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان