إعلان

برلمانيون عن ​"هجوم المعادي": التشريعات الرادعة للإرهابيين وسرعة محاكمتهم هو الحل

06:04 م الأحد 18 يونيو 2017

الشهيد ملازم أول على شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي ومروة شوقي:

دعا عدد كبير من النواب إلى سرعة شن تشريعات رادعة لمواجهة الفكر المتطرف، علاوة على وجوب الإسراع في إجراءت التقاضي لمحاكمة العناصر الإرهابية المتورطة في العنف، وذلك ردًا على العملية التي استهدفت سيارة أمن مركزي فجر اليوم.

وكان مجهولون أطلقوا النيران على سيارة أمن مركزي، بالقرب من كارفور المعادي على طريق "الأوتوستراد"، ما أسفر عن استشهاد ضابط شرطة وإصابة آخر، وثلاثة مجندين.

التصدي للشائعات

ونعى المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب، ضحاياً كمين المعادي، لافتًا إلى أن مصر تتعرض لحرب شرسة من نوع "الشائعات" المسلطة على مؤسسات الدولة وتمس المواطن المصري والتي من شأنها خلق حالة من الغليان، والفوضى وإثارة البلبلة.

وأشار والي، إلى أن ما تتعرض له مصر من شائعات لا يمكن السكوت عليه في ظل ما حققته القيادة السياسية من إنجازات، داعيًا المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة والمضللة التي تستهدف مصر ومؤسساتها وشق الصف- على حد تعبيره-، مضيفًا: "على وسائل الإعلام بكافة أنواعها مساندة الدولة".

وطالب والي، الحكومة بسرعة إعداد تشريع لمعاقبة مروجي "الشائعات" المسلطة على مؤسسات الدولة، لكي يتم ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن.

وأعرب المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، عن أسفه في وفاة ضابط شرطة وإصابة آخرين من خيرة شباب الشرطة في الهجوم الإرهابي على كمين المعادي.

وأكد أن جماعة الإخوان الإرهابية، وجميع التنظيمات والجماعات "المارقة" التي خرجت من رحم هذه الجماعة بعد تضييق الخناق عليها في سيناء ونجاح الجيش والشرطة في التصدي للإرهاب والإرهابيين على أرض سيناء تحاول القيام بأعمال إرهابية في أماكن أخرى، مشيرًا إلى أن جميع محاولاتها ستكون فاشلة ولن تنال أبدًا من استقرار هذا الوطن.

وقال عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، إن مثل هذه العمليات الإرهابية النوعية لن تزيدنا جميعًا إلا إصرارًا وعزيمة على دحر وهزيمة الإرهاب والإرهابيين في كل أنحاء البلاد، متوجهًا بخالص العزاء لأسرتي الشهيدين وأن يدخلهم الله فسيح جناته.

حرب شرسة

ووصف مجدي بيومي، عضو مجلس النواب، إن مصر تخوض حربًا شرسة ضد الإرهاب الذي يريد النيل من استقرار الوطن. وأضاف: "هذه العمليات الإرهابية النوعية تزيد شعب مصر إصرارًا وعزيمة على دحر الإرهاب والإرهابيين".

فيما أدان الدكتور صلاح حسب الله، عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، الحادث، مؤكدًا أن مصر وشعبها ماضون في تحقيق نهضة مصر، "تلك الهجمات لن تنال من قوة الوطن وعزيمته ومتانته رغم حقد الحاقدين"، متابعًا: "وزارة الداخلية تقدم ابنائها ورجالها شهداء من اجل استقرار هذا البلد، فتحية إلى أبنائنا الصامدين القابضون على الجمر المتمسكون بالعهد والوعد في حماية هذا الوطن".

إجراءات التقاضي الحل

فيما طالب يونس الجاحر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بضرورة الإسراع في إجراءات التقاضي في محاكمة العناصر الإرهابية، التي تورطت في العمليات الإرهابية الأخيرة.

وأضاف الجاحر، في تصريحات له اليوم، أن ما حدث من أعمال إرهابية لن يثني قوات الأمن عن محاربة الإرهاب والجماعات المتطرفة، التي وصفها بـ"المتخبطة" بعد نجاح القوات المسلحة في محاربة الإرهاب في منطقة سيناء.

واختتم حديثه قائلًا: "على جموع الشعب المصري الوقوف صفًا واحدًا خلف القوات المسلحة والشرطة الذين يضحون بأرواحهم في سبيل الدولة المصرية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان