إعلان

صباحي لمصراوي: سنواصل النضال بالطرق السلمية ضد اتفاقية "تيران وصنافير"

11:05 م الأربعاء 14 يونيو 2017

حمدين صباحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة:

قال حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، إن قمع الاحتجاجات والتظاهرات السلمية لم يمنع القوى الديمقراطية من مواصلة نضالها ضد ما اسماه بـ(اتفاقية العار)، في إشارة إلى اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية والتي بموجبها تنتقل السيادة بجزيرتي "تيران وصنافير" إلى السعودية.

وأضاف صباحي، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن الاتفاقية بمثابة المستحيل، قائلًا: "سنواصل نضال الطرق السلمية سواء كان الاعتصام أو الاضراب عن الطعام".

وقال مصدر حزبي -شارك في التظاهرة التي انطلقت منذ نحو ساعتان وفضتها قوات الأمن- إن مسيرة خرجت عقب اجتماع عقدته القوى السياسية بمقر حزب المصري الديمقراطي وضم حمدين صبحي والدكتور عبد الجليل مصطفى، وتصدت لها  قوات الأمن عند شارع البستان بمنطقة وسط البلد.

وأضاف المصدر: ضابط قال نصاً لـ"صباحي": "المسيرة مستحيل تتحرك"، مشيرا إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على الدكتور يحيى القزاز والكاتب جمال الجمل، قبل أن تفرج عنهما بعد ذلك، نافياً ما تردد عن اعتداء قوات الأمن على حمدين صباحي.

كانت قوات الشرطة، فضت مساء الأربعاء، مسيرة احتجاجية شارك فيها المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، وخالد داوود القيادي في حزب الدستور، وعدد من أعضاء الحزب المصري الديمقراطي ومنعتهم من التوجه إلى ميدان التحرير.

وقال مراسل مصراوي، إن الحزب المصري الديمقراطي عقد اجتماعًا في مقر الحزب بوسط القاهرة بعد موافقة البرلمان على الاتفاقية، ودعا خلاله إلى تنظيم مسيرة تنطلق من ميدان عبدالمنعم رياض في التاسعة من مساء اليوم.

وفور خروج المسيرة، قابلتها قوات الأمن بقنابل الغاز وأجبرت المحتجين على العودة إلى مقر الحزب، بالقرب من ميدان عبدالمنعم رياض.

كان البرلمان قد وافق على اتفاقية تيران وصنافير اليوم الأربعاء، بأغلبية الأصوات في جلسة عامة.​

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان