إعلان

انتهاء الجلسة الثالثة لمناقشة تيران وصنافير.. وعبدالعال: ثقتنا بالقوات المسلحة بلا حدود

02:12 ص الثلاثاء 13 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

رفع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، جلسة الاستماع الثالثة لمناقشة اتفاقية تيران وصنافير، على أن تعود للانعقاد في تمام الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء.

وقال عبد العال أنه تم إتاحة الفرصة لأصحاب الآراء المعارضة في الاجتماعات السابقة، على أن تتاح الفرصة لأصحاب الآراء المؤيدة والأغلبية باجتماع اليوم، مؤكدا أن الآراء تتم بكل حرية وديمقراطية.

ولفت رئيس المجلس إلى أن ثقة البرلمان بالقوات المسلحة لا حدود لها، وأنه لا تفرط ولا تبيع أراضيها بأي شكل من الأشكال.

وكان رئيس مجلس النواب، قال إن أغلب الخرائط المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية "تيران وصنافير"، بها الكثير من المغالطات، وإن كان كلها غير صحيح.

وأضاف عبدالعال، خلال مناقشات الاتفاقية في البرلمان، اليوم الاثنين: "الخرائط المتداولة بشأن الاتفاقية بها الكثير من المغالطات، وجميعها مزورة من جهات تهدف لإحداث البلبلة في مصر".

وتناقش اللجنة التشريعية، خلال اجتماعها الثالث اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودي، المعروفة إعلاميًا بـ"تيران وصنافير" في البرلمان.

ويُستأنف النقاش، بعد أن استعرضت الحكومة، الأوراق والمستندات الخاصة بالاتفاقية، فيما تتاح الفرصة للأعضاء للتعبير عن وجه نظرهم بشأن اجتماع اليوم.

وعلى مدار أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، تناقش اللجنة اتفاقية تعيين الحدود، بحضور ممثلي الحكومة، والمستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، وعدد من الخبراء والفنيين والمتخصصين والمسئولين المصريين من وزارتي الدفاع والخارجية والجهات السيادية ممن اشتركوا فى التفاوض وصياغة أحكام الاتفاقية المعروضة، ويرأس اجتماع اللجنة التشريعية الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب.

كانت توقيع الاتفاقية جرى، بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى القاهرة العام الماضي. ومنذ ذلك الحين صدرت عدة أحكام قضائية تؤيد أو تنقض الاتفاقية، التي قسّمت الشارع المصري إلى فريقين: أحدهما مؤيد لإعادة الجزيرتين باعتبارها سعوديتين، والآخر معارض للتسليم، ويعتبر الأمر تفريطاً في جزء من الأراضي المصرية.

وأعلن المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أن اجتماع اللجنة، أمس الأحد، لم يصل لقرار نهائي بشأن تيران وصنافير.

وأوضح أبو شقة أن "الجلسة مخصصة للاستماع والنقاش مع الخبراء، ولن تنته إلى قرار"، مؤكدًا على ضرورة "أن يدرك الجميع أن مجلس النواب يسعى للحقيقة المجردة وسيتمكن الجميع من الإدلاء برأيهم بكل حرية وشفافية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان