إعلان

رئيس "النواب": نسعى للوصول إلى الحقيقة الكاملة حول "تيران وصنافير"

11:28 م الإثنين 12 يونيو 2017

علي عبد العال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الهدف من استمرار جلسات الاستماع بشأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، المعروفة بـ"تيران وصنافير"، الوصول للحقيقة الكاملة

وأضاف "عبدالعال"، خلال كلمته الافتتاحية في جلسة الاستماع الثالثة، التي يعقدها البرلمان مساء اليوم الاثنين: "في إطار الوصول للحقيقة لا نزال، نعقد جلسات الاستماع لشهادات الخبراء".

ولفت رئيس مجلس النواب، إلى أن نواب طلبوا بعض المستندات والأوراق واللوحات، والحكومة تقدمت بها.

انطلقت منذ قليل، أعمال الجلسة الثالثة لاجتماع لجنة الشئون التشريعية والدستورية، بمجلس النواب، بشأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية المعروفة إعلامية بـ"تيران وصنافير"، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس.

ومن المقرر، أن تواصل اللجنة التشريعية، مناقشة "تيران وصنافير"، بعد اجتماعين على مدار أمس وصباح اليوم.

وكان رئيس المجلس أعلن أن اقتصار الحضور بجلسة مساء اليوم على أعضاء اللجنة التشريعية فقط.

جاء ذلك في الوقت الذي شهد فيه اجتماع اليوم، هتافات مناهضة للاتفاقية، من تكتل 25-30 منها: «باطل.. باطل.. باطل».

وتناقش اللجنة التشريعية في مجلس النواب، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، بحضور ممثلى الحكومة، وعلى رأسهم سامح شكرى، وزير الخارجية، والمستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، وعدد من الخبراء والفنيين والمتخصصين والمسئولين المصريين من وزارتى الدفاع والخارجية والجهات السيادية ممن اشتركوا فى التفاوض وصياغة أحكام الاتفاقية المعروضة، ويرأس اجتماع اللجنة التشريعية الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب.

كانت توقيع الاتفاقية جرى، بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى القاهرة العام الماضي. ومنذ ذلك الحين صدرت عدة أحكام قضائية تؤيد أو تنقض الاتفاقية، التي قسّمت الشارع المصري إلى فريقين: أحدهما مؤيد لإعادة الجزيرتين باعتبارها سعوديتين، والآخر معارض للتسليم، ويعتبر الأمر تفريطاً في جزء من الأراضي المصرية.

وأعلن المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أن اجتماع اللجنة الأحد، لم يتخذ قرارًا نهائيًا بشأن تيران وصنافير.

وأوضح أبو شقة أن "الجلسة مخصصة للاستماع والنقاش مع الخبراء، ولن تنتهى إلى قرار"، مؤكدًا ضرورة "أن يدرك الجميع أن مجلس النواب يسعى للحقيقة المجردة وسيتمكن الجميع من الإدلاء برأيهم بكل حرية وشفافية".

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان