إعلان

مباحثات مصرية تونسية بشأن التعاون المشترك في مجال الشباب والرياضة

11:23 م الأحد 11 يونيو 2017

خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس- (أ ش أ):

عُقدت اليوم الأحد، جلسة المباحثات الثنائية المصرية التونسية برئاسة وزيري الشباب والرياضة في البلدين، بحضور السفير نبيل حبشي سفير مصر لدي تونس ، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في هذا المجال.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري، أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين المصري والتونسي، لا سيما في مجال التشريعات الجديدة وخاصة التحكيم في المنازعات الرياضية.

وأضاف أن مصر قامت في نهاية مايو الماضي بإقرار قانون الرياضة والذي لم يتغير منذ عام ١٩٧٥ رغم المستجدات العديدة على الساحة السياسية والإقتصادية وأثارها على الأنشطة الشبابية والرياضية.

وقد رحبت ماجدولين الشارني وزيرة الشباب والرياضة التونسية بالمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ، الذي وصل الي تونس اليوم في مهمة عمل، مؤكدة عمق العلاقات المصرية التونسية في المجالين الشبابي والرياضي.

وأعربت عن تمنياتها بالتوفيق للمنتخبين المصري والتونسي اللذين من المقرر أن يلتقيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة للكاميرون ، في تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت تونس، داعية الجميع الى التحلي بالروح الرياضية.

وتبادل الجانبان أهم التحديات التي تواجه المجال الرياضي وأهمها الوضع الإقتصادي وأثره على تراجع تمويل الأنشطة الرياضية ، وكذلك التعارض بين القوانين واللوائح الوزارية وبعض مواد الدستور فيما يتعلق بالتحكيم في النزاعات الرياضية.

وأكد وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز على ضرورة التنسيق المشترك بين الدول العربية عبر فريق عمل عربي مشترك موحد لمعالجة موضوع حقوق البث، فيما نوهت الوزيرة التونسية بأهمية البناء على نتائج زيارات الوفود الشبابية بين مصر وتونس.

وفي هذا الصدد، وجه المهندس خالد عبد العزيز الدعوة للوزيرة التونسية لزيارة مصر علي رأس وفد شبابي تونسي للمشاركة في المؤتمر الدولي للشباب في شرم الشيخ في نوفمبر القادم.

وأشار الوزير خالد عبد العزيز الي أن مصر سوف تشهد خلال الفترة المقبلة انتخابات في جميع الأندية والإتحادات الرياضية ومراكز الشباب ، منوها الى الإنجازات التي حققتها مصر مؤخرا في مجال انشاء الملاعب الرياضية في عدد كبير من القرى والمدن.

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: