إعلان

"الأعلى للإعلام" يخاطب نقابتي الصحفيين والإعلاميين لتفعيل الكود الأخلاقي​

02:45 م السبت 10 يونيو 2017

جمال شوقي رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، إن المجلس سيرسل خطابين لنقابتي الصحفيين والإعلاميين لتفعيل "الكود الأخلاقي" الخاص بتناول الإعلاميين والصحفيين مع الملفات والقضايا العربية العربية.

وأضاف شوقي، في تصريحات صحفية على هامش اجتماع المجلس، السبت، أن الكود الأخلاقي يتيح للإعلامي أو الصحفي، الحق في النقد وحرية التعبير دون المساس بالأشخاص، بحيث يكون النقد مبني على حجج موضوعية، دون سب أو قذف الطرف الآخر.

وأوضح رئيس لجنة الشكاوى، أن نقابتي الصحفيين والإعلاميين تمتلكان أدوات جزاء داخلية، من خلال مواثيق الشرف الصحفية والإعلامية، المجلس يخاطبها بالمخالفة، وهي من بعده منوطة بالمحاسبة.

وتابع: "الكود يمنح الإعلاميين والصحفيين الحق الكامل في الدفاع عن وجهة نظر بلده بالأسانيد والحقائق دون السب أو القذف أو الخوض في العرض".

من جانبه، قال أحمد سليم، الأمين العام للمجلس، إنه تلقى شكوى من غرفة صناعة الإعلام ضد شركة ايبسوس تفيد تلاعبها في نسب المشاهدة بما يؤثر على سوق الإعلانات.

وأضاف أن المجلس سيبحث الشكوى في وجود متخصصين خلال اجتماعه، الاثنين المقبل.

ولفت في تصريحات صحفية إلى أنه تم منع عمل الشركة في بلاد السعوديه والإمارات ولبنان لاتهامها بتزييف نسب المشاهدة.

وأوضح سليم، أن الموافقة على إجراء استطلاعات الرأي والتحقق من مدى صدقها، تقع ضمن اختصاصات المجلس فضلًا عن تحققه من جدية الشركات التي تقوم بنفس المهام.

وبشأن ماتم تداوله عن حذف مشهد من مسلسل "لاتطفئ الشمس" من حلقة، أمس الجمعة، لظهور عبارة مناهضة لرئيس الجمهورية، قال سليم إنه تم رصدها من خلال لجنة رصد المجلس وستناقش خلال اجتماع المجلس القادم، يوم الأربعاء المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان