إعلان

رئيس الثانوية العامة: 190 طالبًا يؤدون الامتحانات داخل السجون.. و40 بالمستشفيات

12:27 م الخميس 01 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن عدد طلاب الثانوية العامة الذي سيؤدون الامتحانات المنطلقة، الأحد المقبل، 592 ألف و474 طالب وطالبة، في 1642 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس، بديوان عام الوزارة، إن عدد المراقبين المشاركيم في الامتحانات 170 ألف و463 رئيس لجنة ومراقب أول ومراقب وملاحظ معاون وعضو أمن وعضو قانوني ومقدر درجات على مستوى الجمهورية.

ويبلغ عدد استراحات المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات 903 استراحة مجهزة بشكل يليق بالمعلمين في جميع المحافظات.

وعن الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بالسجون، قال حجازي إن عددهم يصل إلى 190 طالب، وهناك 33 طالبًا يؤدون الامتحانات في مستشفى 57357، و6 طلاب في معهد الأورام، وحالة بمعهد الأورام بالمنصورة، و20 لجنة للطلاب المكفوفين.

وأكد رئيس الامتحانات أنه لن يتم الاعتماد على نص نموذج الإجابة عند التصحيح، وسيتم قبول أي إجابة من الطالب تعطي نفس المعنى.

ولفت إلى أنه تم تدريب أعضاء مراكز توزيع الأسئلة والأعضاء القانونيين، كما تم تدريب أعضاء إدارة الأمن بالوزارة، مشيرًا إلى أن هناك تأمينات مكثفة على بعض اللجان، وقد تلجأ الوزارة للبوابات الالكترونية للشكف عن المعادن.

وتابع بأن وزارة التربية والتعليم خاطبت وزارة الصحة لتوفير طبيب بكل لجنة.

وأوضح أن مجلس النواب وافق على قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، بحيث يتعرض الطالب الذي يدخل اللجنة بهاتفه المحمول للحرمان من الامتحان لمدة عام، ويعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج لأسئلة وأجوبة الامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن عامين ولا تزيد عن 7 أعوام، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

 

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان