إعلان

جامعة عين شمس تُسجل أول رسالة بحثية عن مبادرات الرئاسة

09:37 م الأحد 07 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

وافقت جامعة عين شمس، الأحد، على تسجيل أول رسالة بحثية تتناول المبادرات التي أطلقتها مؤسسة الرئاسة، على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، في مختلف المجالات.

وسجل الباحث أسامة أحمد زارع رسالة ماجستير عن المبادرات الرئاسية الداعمة للاقتصاد، بمعهد الدراسات العليا للطفولة بعين شمس، قسم الإعلام وثقافة الأطفال.

وذكر الباحث أنه يسعى من خلال الدراسة للتعرف على تأثير المبادرات الرئاسية في المجتمع، وخاصة في تشجيع الاقتصاد، إضافة إلى التعرف على مدى تجاوب طلاب الجامعات مع المبادرات الرئاسية.

وأوضح أن الإجراءات البحثية للدراسة تتضمن تنظيم استبيان يوزع على 400 طالب بأربع جامعات، تشمل جامعة القاهرة، جامعة الأزهر، جامعة 6 أكتوبر، جامعة المنوفية، ثم تحليل نتائج الاستبيان لمعرفة تأثير المبادرات الرئاسية في تشكيل وعي الطلاب.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق عدة مبادرات، منذ توليه الحكم في يونيو 2014، خاصة في المجال الاقتصادي؛ لدعم الاقتصاد المصري، وتشجيع المواطنين على المشاركة المجتمعية في عملية التنمية.

ومن هذه المبادرات التي يتناولها الباحث: صندوق تحيا مصر، بنحب بعض بجد، مبادرة الفكة (والتي تبلغ 18 مليار سنويا)، مبادرة صبح على مصر بجنيه، ابداع "للشباب"، مصر المستقبل،مكافحة فيروس سي، مصر بلا غرامات، البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

فيديو قد يعجبك: