إعلان

وزيرة التضامن تزور وحدة علاج الإناث بالمجمع الطبي للقوات المسلحة في المعادي

07:04 م الجمعة 05 مايو 2017

الدكتورة غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

زارت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، الخميس، أول وحدة متخصصة لعلاج الإناث داخل المجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادي، بهدف استيعاب الإناث اللاتي يُعانين من الإدمان، وتوفير برامج نوعية على صعيد العلاج والتأهيل للفتيات وفقاً للمعايير الدولية.

وأكدت "والي" بحسب بيان صحفي، أن الحكومة تضع مشكلة الإدمان وكيفية مواجهتها في صدارة اهتماماتها، باعتبار أنها لا تقل خطورة عن الإرهاب، لما له من آثار على ارتفاع معدلات الجريمة وظهور جرائم غريبة على المجتمع المصري.

ووجهت الشكر للفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على اهتمامه البالغ بدعم المراكز التخصصية في هذا المجال، وبما تقدمه مستشفيات القوات المسلحة من دعم لكافة القطاع المدني في تقديم الرعاية الطبية لأبناء الشعب المصري.

وأضافت أنه تم زيادة أعداد المراكز العلاجية والعمل على استهدف المناطق المهمشة والمحرومة من خلال 19 مركز علاجي في 11 محافظة استطاعت توفير الخدمة لنحو 150 ألف مريض خلال عامي 2015 و2016 ، منهم 14 ألف مريض إدمان داخل مستشفى المعادى العسكري على مستوى العلاج الداخلي والعيادات الخارجية، كما أنه جاري حاليا إنشاء ثلاثة مراكز جديدة خلال العام الحالي بعد أن كان عددها لا يتجاوز الـ 10 مراكز عام 2010.

وأوضحت والي، أن استمرار حملات الكشف المبكر على المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية والتي أسفرت عن خفض نسب التعاطي بين هذه الفئة من 12,4% عام 2015 إلى 3,5% العام الحالي وذلك بعد الكشف على ما يقرب من 8 آلاف سائق حافلة مدرسية في 15محافظة خلال الأعوام الثلاثة الماضية. 

كما وجهت الوزيرة الشكر لإدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة ولمستشفى المعادى العسكري لجهودهم مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي مؤكدة عزم الوزارة على المضي قدماً مع كافة الشركاء لمواجهة الحرب ضد المخدرات بلا هوادة.

وسلمت والي، دفعة جديدة من الشيكات لمتعافي الخط الساخن لدعم مشروعاتهم الصغيرة ضمن مبادرة "بداية جديدة" بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، وقامت بجولة تفقدية شملت الاقسام الطبية والعلاجية داخل المستشفي وأشادت بما يتضمنه من امكانات طبية متطورة وفقا لارقي معايير الجودة العالمية.

وزارت والي، عددًا من الضباط والجنود المصابين من أبناء القوات المسلحة، الذين يتلقون العلاج بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي.

وأكدت الوزيرة، لهم عن تضامن الشعب المصري بكافة فئاته واصطفافهم خلف قواتهم المسلحة ورجال الشرطة الباسلة لمواجهة قوي التطرف والإرهاب واستعادة الامن والاستقرار في كافة ربوع مصر.

ولفتت الوزيرة إلى أن ما قدموه من بطولات وتضحيات تؤكد المعدن الحقيقي لابناء مصر الاوفياء المخلصين في الدفاع عن أمنها وسلامتها، وبناء مستقبل أفضل تجني ثماره الأجيال القادمة.

فيديو قد يعجبك: