إعلان

البرلمان يتنازل عن قطعة أرض يملكها في مطروح للقوات المسلحة​

05:40 م الخميس 04 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وافق مجلس النواب، الخميس، على طلب القوات المسلحة بالسماح لها بالإشراف الإداري على قطعة ارض مملوكة لمجلس النواب في مرسى مطروح لاستخدامها كمركز قيادة .

وقال اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع، خلال الجلسة العامة، إن اللائحة تنص على ضرورة إعداد اللجنة العامة بالبرلمان تقرير حول مطلب القوات المسلحة وهذا ما حدث ومن ثم وافقت اللجنة على نقل الأرض لإدارة القوات المسلحة.

فيما قال الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، إن مليكة الدولة للمرافق ملكية عامة والانتقاع بالمال العام يكون بدون مقابل ولا يعتبر ذلك تنازل عن أموال الدولة.

ومن جانبه أشاد عدد من النواب، بموافقة اللجنة العامة على منح قطعة الأرض للقوات المسلحة لحماية مصر من الأخطار التي تواجهها من الناحية الغربية.

وقال النائب محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف يوافق على منح قطعة الأرض للقوات المسلحة، وطالب بغلق باب المناقشة حولها.

فيما قال النائب عبدالمنعم العليمي، إن القوات المسلحة يجب أن يكون مطلبها مجاب خاصة أن تلك الأيام تشهد البوابة الغربية مشاكل وأن قطعة الأرض التابعة للمجلس البالغ عدده 450 متر لا تمثل أية مشاكل للمجلس.

فيما طالب النائب أمين مسعود، القوات المسلحة بتعويض مجلس النواب بقطعة أرض بديلة عن قطعة الأرض التي ستحصل عليها من البرلمان بمدينة مطروح.

وقال النائب خلال مناقشة الجلسة العامة لمجلس النواب مطلب القوات المسلحة بالإشراف الإداري على قطعة الأرض: "الجيش عنده أراضي كتير يعوضنا في أي حتة تانية وده مطلب عدد من النواب".

وتدخل النائب كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي مقاطعًا النائب قائلًا: "كنت محافظا لمطروح وطالبت من القوات المسلحة أن تساعدني في تنمية المحافظة ولم تتأخر وقامت بالفعل بإنشاء مشروعات بقيمة 20 مليون جنيه".

واضاف ان القوات المسلحة تعطى الشعب المصرى بدون مقابل ترى ان ما تعطيه للشعب المصرى هو وفاءا منها له .

من جانبه إعترض النائب أمين مسعود على حديث اللواء كمال عامل قائلا :" لا تخرج كلامى عن سياقه ..أنا أحترم القوات المسلحة .

وتدخل الدكتور على عبدالعال لتهدئة الأمور موجها حديثه للنائب أمين مسعود قائلا : أنت رجل وطنى ولاحد يشكك فى ذلك .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان