إعلان

بكري يطالب بسحب السفير المصري من قطر.. ومحاكمة "تميم"

11:40 ص الأربعاء 24 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أحمد علي:

تقدم النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل للبرلمان، لحضور السفير سامح شكرى، وزير الخارحية للتعرف على رؤية الوزارة في مواجهة دولة قطر، بعد التصريحات المزعومة لأميرها أمس الثلاثاء.

وفق التصريحات المنقولة عن الوكالة القطرية، انتقد أمير قطر -في حديث بعد حفل تخريج دفعة عسكرية- "ما تتعرض له بلاده من حملة ظالمة، تزامنت مع زيارة الرئيس الأميركي إلى المنطقة، وتستهدف ربطها بالإرهاب، وتشويه جهودها في تحقيق الاستقرار معروفة الأسباب والدوافع"، وقال "سنلاحق القائمين عليها من دول ومنظمات؛ حماية للدور الرائد لقطر إقليميًا ودوليًا، وبما يحفظ كرامتها وكرامة شعبها".

وقال بكري في بيانه، أن تصريحات أمير قطر بها العديد من علامات الاستفهام، التي تستوجب معرفة الجهود المصرية لمواجهتها، خاصة في إعلانه التأييد الكامل لجماعه الإخوان والتعامل معها باعتبارها فصيلا سياسياً وليس جماعه إرهابية.

وقال تميم: "لا يحق لأحد أن يتهمنا بالإرهاب لأنه صنف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، أو رفض دور المقاومة عند حماس وحزب الله"، مطالبًا مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين بـ "مراجعة موقفهم المناهض لقطر"، ووقف "سيل الحملات والاتهامات المتكررة التي لا تخدم العلاقات والمصالح المشتركة".
وطالب بكري بضرورة سحب السفير المصري من قطر، والسعى نحو تجميد عضوية قطر بالجامعة العربية.

كما طالب بكري بالسعي نحو محاكمة أمير قطر، في المحكمة الجنائية الدولية -بحسب قوله- لما يقوم به من دعم العناصر الإرهابية، حسب قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان