إعلان

رئيس الوزراء يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال شهر رمضان

04:06 م الخميس 18 مايو 2017

اجتماع مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الخميس، اجتماعًا لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال شهر رمضان المعظم بحضور وزيري المالية، والتموين والتجارة الداخلية.

وقال محمد المصيلحي، وزير التموين، إن الاجتماع استعرض الموقف النهائي المتعلق بمراجعة كافة المواقع التي يتم استخدامها كمنافذ ومعارض لتوزيع السلع، والتي يبلغ عددها 122 موقعًا على مستوى الجمهورية.

وأوضح المصيلحي، أن إقامة هذه المعارض والمنافذ جاءت نتاج شراكة حقيقية وتعاون ما بين الحكومة ممثلة فى وزارات التموين والتجارة والصناعة والتنمية المحلية والشركات التابعة لوزارة التموين مع الاتحاد العام للغرف التجارية الذى قدم دعماً كبيراً لاقامة هذه المعارض على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" بالقاهرة سيفتتح بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر الاثنين المقبل، وأما باقى المحافظات سيتم الافتتاح بداية من اليوم.

وأضاف أنه في حالة الإقبال المتزايد من قبل المواطنين فسيتم مد فترة المعرض حتى الأيام الأولى من شهر رمضان على مستوى جميع المحافظات، بما يسهم في تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية.

وأكد على توافر جميع السلع بأرصدة كافية بالاضافة إلى كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة والدواجن والاسماك، مشيراً إلى أنه يتوافر لدي الشركات التابعة لوزارة التموين نحو 13 الف طن دواجن، و15 الف طن لحوم مجمدة، و7 آلاف طن لحوم طازجة، و70 الف طن ارز ، و140 الف طن زيت، وأنه سيتم خلال شهر رمضان طرح 300 الف طن سكر، مشيراً إلى أنه سيتم بيع كافة السلع الاساسية بالمعارض والمنافذ بسعر الجملة.

وأشار إلى أنه لن يتم اقتصار تنظيم اقامة مثل هذه المعارض على مناسبة حلول شهر رمضان فقط بل سيتم اقامة معارض مماثلة بالتزامن مع استقبال عيدي الفطر والاضحى وكذا مع بداية العام الدراسى الجديد، مؤكداً على زيادة منافذ التوزيع على مستوى الجمهورية والتى تشمل منافذ الشركة القابضة، وكذا فروع "جمعيتى" بالاضافة إلى المنافذ التى يتم اقامتها بمعرفة المحافظات، مشدداً على مسئولية الوزارة على توفير كافة السلع بالتعاون مع كافة الجهات.

ولفت وزير التموين، إلى أن مثل هذا المستوى يتعين إحرازه في مدى زمني كافي ليسمح للنظم الإيكولوجية الأرضية أن تتكيف طبيعيًا لتغير المناخ وتتيح التنمية الاجتماعية - الاقتصادية على نحو مستدام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان