إعلان

"خضير": وصول 420 مليون ريال سعودي لتجديد مستشفى قصر العيني

09:33 م الثلاثاء 16 مايو 2017

وزيرة التعاون الدولي سحر نصر ووزير المالية السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أكد الدكتور فتحي خضير، عميد كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة لديها خطة متكاملة لتطوير مستشفى أبوالريش الياباني والمنيرة، مشيرًا إلى أن أرض مستشفى أبوالريش الجديدة مهداة من البنك العربي الأفريقي.

وأضاف "خضير"، بكلمته خلال فعاليات احتفال جامعة القاهرة بانطلاق العمل في مستشفى أبو الريش الجديدة للعيادات الخارجية، أن الجامعة عرضت مشروع تطوير مستشفى قصر العيني وتجديده على الحكومة في عام 2015 لتمويله.

وأكد عميد كلية طب قصر العيني، أن التمويل اللازم لتطوير قصر العيني وصل الشهر الماضي إلى البنك المركزي وحجمه 420 مليون ريال سعودي، سبق أن تبرع بهم الصندوق السعودي للتنمية في أبريل من العام الماضي.

وفي أبريل 2016، وضعت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر ووزير المالية السعودي إبراهيم العساف، حجر الأساس لتطوير مستشفى القصر العيني، التابع لجامعة القاهرة، من التمويل المقدم من الصندوق السعودي للتنمية، البالغ قيمته 120 مليون دولار، على أن يتم رفع كفاءة البنية التحتية بمستشفى القصر العيني، لتحسين مستوى الخدمات التعليمية والتدريبية فيه، إلى جانب تقديم خدمات الرعاية الصحية، وخدمات المجتمع الملقاة على عاتقه في هذا المجال.

وأعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، مساء الثلاثاء، انطلاق أعمال إنشاء مستشفى أبو الريش الجديدة للعيادات الخارجية، لافتًا إلى أن أعمال الإنشاء تستغرق 15 شهرًا على أن يتم افتتاحها بعد ذلك لخدمة كل أطفال مصر والقضاء على قوائم الانتظار التي تواجه المصريين في مستشفى أبو الريش.

وشهد حفل الانطلاق حضور المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق ولفيف من الوزراء الحاليين والسابقين والسفير الياباني بالقاهرة، والشركة المنفذة ورجال الأعمال الداعمين لمستشفى أبو الريش.

كان جامعة القاهرة، وقعت في أبريل الماضي، عقد إنشاء مستشفى أبو الريش الجديد على قطعة الأرض المتبرع بها من البنك العربي الافريقي، مع هيئة التعاون الدولي اليابانية "الجايكا" مقدمة منحة الإنشاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان