إعلان

​١٢ دولة إفريقية تضع توصياتها بشأن التشييد والبناء.. بينهم مصر والمغرب

01:21 م السبت 13 مايو 2017

التشييد والبناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

عقد الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، مؤتمًرا صحفيًا، السبت، على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لمنظمات المقاولين والبناء، بحضور ممثلي الاتحادات الإفريقية من المغرب، والسودان، وروندا، وتنزانيا، والكونغو، وأثيوبيا، وغانا، وزمبابوي، وزامبيا، وليبيا، وبنين.

وقال حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد الإفريقي لمنظمات مقاولي التشييد، إن الاتحاد استطاع إيجاد صلات وثيقة مع مفوضية البنية التحتية والطاقة والاتحاد الإفريقي الذي يحتضن كل التنظيمات السياسية والاقتصادية والمهنية.

ودعا عبد العزيز، أعضاء الاتحاد إلى العناية بتدريب الكوادر وتنمية مهاراتهم لمواجهة المنافسة الشرسة من الشركات وضرورة تنمية صناعة المواد والأدوات والمهمات المستخدمة لصناعة المقاولات.

وعرض السفير إبراهيم الشويري، أمين عام الاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد، مطالب الاتحاد التي تم عرضها على مفوضية الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، وتقرير لجنو الخبراء، ومنها: "منح درجات إضافية للشركات الإفريقية الوطنية عند تقديم عطاءات للمشاريع الممولة من قبل المؤسسة الإفريقية".

هذا فضلًا عن تشجيع الشراكات بين الشركات الأجنبية العاملة في البلدان الأفريقية والشركات المحلية، والتزام جميع شركات المقاولات الأجنبية العاملة في أفريقيا بزيادة اعتمادها على مكونات القوة البشرية الأفريقية أو مواد البناء المنتجة محليا.

وأعرب الاتحاد عن قلقه إزاء تأثر أعمال البناء في البلدان الأفريقية تأثرا كبيرا من الوجود المكثف لبعض شركات البناء من خارج القارة الإفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان