إعلان

بعد منع عبدالله رشدي.. الأوقاف: جابر طايع يلقي خطبة "السيدة نفيسة"

11:25 ص الجمعة 12 مايو 2017

عبدالله رشدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قررت وزارة الأوقاف إحالة الدكتور عبدالله رشدي إمام مسجد السيدة نفيسة، إلى العمل الإداري بمديرية أوقاف القاهرة، بعد تضامنه مع التصريحات التي صدرت عن الشيخ سالم عبدالجليل، بـ"تكفير الأقباط".

كان "عبد الجليل" قال خلال برنامجه الذي يذاع على قناة المحور، قال إن العقيدة المسيحية "فاسدة" - حسب زعمه- وأن المؤمنين بها لن تُقبل توبتهم قبل الموت مباشرة، والأفضل لهم التوبة والإيمان بالإسلام قبل ساعة الموت.

وقال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، إن عبدالله رشدي تضامن بالأمس مع الدكتور سالم عبدالجليل وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، وكفر الإخوة المسيحيين.

ومنعت وزارة الأوقاف، الدكتور سالم عبدالجليل من صعود المنابر، وسحبت تصريح الخطابة الخاص به، بسبب تصريحاته الأخيرة حول الأقباط، بحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي للوزارة.

وأضاف طايع في تصريحات لمصراوي، أنه سيلقي خطبة الجمعة اليوم من مسجد السيدة نفيسة بعد تحويل الشيخ عبدالله رشدي للعمل الإداري بمديرية أوقاف القاهرة، مشددا على أن الأقباط إخوة لنا نعيش معهم على أرض مصر في أمن وسلام.

وذكر الشيخ عبدالله رشدي على صفحته الشخصية بموقع " فيس بوك"، أن ما ذكره الدكتور سالم عبدالجليل حول الأقباط، استند فيه للقرآن الكريم.

وشدد رئيس القطاع الديني، على أن المجتمع المصري كله نسيج واحد لا يعرف الفرقة أبدا، ويعيش كله في أمن وآمان.

وأنهت شبكة قنوات المحور الفضائية، الأربعاء، تعاقدها مع الشيخ سالم عبدالجليل، عقب تصريحاته عن المسيحيين، والتي أثارت جدلًا واسعًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان