إعلان

بالصور- مدير "بنك المعرفة": خدمتنا للمصريين فقط.. والدخول بالرقم القومي

05:59 م الخميس 11 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال محمود داوود، المدير المسؤول عن بنك المعرفة المصري، إن الخروج من التصنيفات العالمية لجودة التعليم ليس مؤشرًا مخيفًا يصل لحد الكارثة، مضيفًا:"مصر أصلًا كانت في المرتبة قبل الأخيرة".

وأضاف داوود -خلال ورشة العمل التي انعقدت اليوم الخميس، حول خدمات وأنشطة بنك المعرفة بمقر صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية -، أن هذا التصنيف ليس دليلًا على سوء حال التعليم في مصر، مشيرًا إلى أن لدينا تعليمًا متميزًا يدل عليه تحقيق بعض طلاب المدارس الحكومية للعديد من النجاحات.

ولفت المدير المسؤول عن بنك المعرفة، إلى أن مشكلة طلاب المدارس أنهم تعودوا على الاعتماد على الكُتب المدرسية فقط للحصول على المعلومات، من المناهج التي تتطلب الكثير من الحفظ لاجتياز الامتحانات: "علشان كدا بنلاقي الطلاب بيواجهوا صدمة عند دخولهم الجامعة، نظرًا لأن مناهجها لا تعتمد على منهج أو كتاب بعينه".

وأكد داوود، أهمية تدريب الطلاب على البحث عن مصادر المعلومات بعيدًا عن الكتاب المدرسي، مشددًا على أن هذا أحد أهم أهداف بنك المعرفة.

وأضاف داوود، قائلًا: "لابد أن نعلم أبناءنا الطلاب على البحث عن مصادر معلومات مختلفة، وهذا هو أحد أهداف إطلاق بنك المعرفة".

ولفت إلى أن خدمات بنك المعرفة متاحة للمصريين فقط، لذا يُطلب من المستخدمين إضافة الرقم القومي ضمن بيانات التسجيل للتأكد من الهوية المصرية.

وأكد داوود أنه تم إطلاق هذا المشروع بعد توصية من الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2014 في عيد العلم، حيث قرر البدء في إعداد مجتمع يتعلم ويفكر ويبدع.

وأشار المدير المسؤول عن بنك المعرفة المصري، إلى وجود قسمًا للأطفال ببنك المعرفة، يتوفر عليه قصصًا عالمية رائعة مصورة صوتية، قابلة للتحميل ويمكن إضافة صوت الأب أو الأم عليها.

فيديو قد يعجبك: