إعلان

بالتفاصيل.. شروط الترشح على منصب رئيس جامعة القاهرة والمستندات المطلوبة

07:19 م الإثنين 01 مايو 2017

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلنت لجنة اختيار القيادات الجامعية المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، الاثنين، الأوراق المطلوبة للترشح على منصب رئاسة جامعة القاهرة.

وتبدأ اللجنة قبول طلبات المرشحين السبت المقبل.

وتضمنت الأوراق المطلوبة: "السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية وبداخلها الأبحاث والمهارات العلمية والإشراف على الرسائل العلمية والمشروعات البحثية المشارك فيها، وبناء شراكات، والمشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي".

كما ضمت الأوراق، بيان حالة يشتمل على الإعارات والإجازات والمهمات العلمية بالخارج والجزاءات على أن يكون معتمد ومختوم من الجامعة.

وضمت خطة تطوير الجامعة.

وأوضحت اللجنة، أنه سيتم تقديم 8 نسخ من الأوراق (نسخة أصل بالإضافة إلى 7 نسخ مصورة).

وأرسلت اللجنة، خطابًا لرئيس جامعة القاهرة بالجدول الزمني لتقديم الترشيحات، وطالبت اللجنة بتوزيع الجدول الزمني لقبول المرشحين وشروطهم ونشره وتعميمه بالكليات والمعاهد التابعة للجامعة.

وذكر جابر نصار رئيس جامعة القاهرة- على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"- أن اللجنة ستفتح باب الترشح لاختيار رئيس جديد للجامعة يوم السبت المقبل الموافق 6 مايو، حتى الخميس الموافق 11 مايو، فترة التقدم للترشح بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضحت اللجنة إعلان قائمة المتقدمين الخميس 11 مايو في الساعة الرابعة عصرا، على أن تبدأ اللجنة في تلقى الطعون يومي السبت والأحد 13 و14 مايو 2017.

وأوضحت اللجنة أنه من المقرر أن يتم إعلان القائمة النهائية للمتقدمين بعد عقد اجتماع لجنة البث في الطعون، يوم الاثنين 15 مايو، وبعدها يتم اجتماع لجان الفحص، وتسليم نماذج التقييم، يوم الثلاثاء 16 مايو، ويبدأ عرض البرامج ومقابلة المرشحين، وإعداد التقارير النهائية يوم الخميس 18 مايو 2017.

يذكر أن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة تنتهي مدته في رئاسة الجامعة في يوليو المقبل، ومن المقرر أن يتم فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجامعة اعتبارا من أبريل المقبل.

كان "نصار تولى" منصبه في عام 2013، ليكون الرئيس رقم 27 لجامعة القاهرة.

للإطلاع على الأوراق المطلوبة أضغط هنا

للإطلاع على الجدول الزمني أضغط هنا

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان