إعلان

مصطفى الفقي عن تفجيري الكنيسة: هناك خلايا إرهابية نائمة بيننا ولابد من القضاء عليها

01:54 م الأحد 09 أبريل 2017

مصطفى الفقي المفكر السياسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محفوظ:

أعرب الدكتور مصطفى الفقي - المفكر السياسي، عن حزنه الشديد للحادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة مارجرس بطنطا اليوم الأحد،مسفرًا عن سقوط 26 قتيلًا، فضلًا عن عشرات المصابين.

وأضاف "الفقي" - في حديثه لمصراوي - أن الإرهاب لم ينته ولن ينام، وأنه يستهدف مصر استهدافًا خبيثًا، متوقعًا أن يستهدف الإرهاب المساجد خلال الفترة المقبلة، خاصةً وأن الإرهابيين بلا دين ولا وطن.

وطالب "الفقي" باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية دور العبادة، خاصةً الكنائس، وألا تترك المسائل بالصورة التي عليها الآن، خاصةً وأن هناك حادث مشابه وقع منذ أشهر قليل استهدف الكنيسة البطرسية، مشيرًا إلى أن الإرهاب أصبح ظاهرة تهدد العالم ولم تسلم دولة منه، ومنهم السويد وبلجيكا وألمانيا وفرنسا.

كما طالب المفكر السياسي، المصريين بأنهم يعوا جيدًا للمخطط الخبيث الذي يُحاك ضدهم، لافتًا إلى أن هذا الحادث يؤكد وجود خلايا نائمة يعيشون بيننا، على حد قوله.

شهدت كنيسة مارجرجس بطنطا، صباح الأحد، انفجارًا أسفر عن سقوط 26 قتيلًا وعشرات المصابين بينهم حالات حرجة.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى، إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحًا.

ورجح المصدر - الذي رفض ذكر اسمه لأنه غير مخول الحديث لوسائل الإعلام - أن يكون الانفجار ناتج عن عبوة منزرعة داخل ساحة الصلاة.

فيما قال النائب العام المستشار نبيل صادق، إن فريقًا من النيابة العامة انتقل إلى موقع الانفجار للمعاينة.

بينما أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفتح مستشفيات القوات المسلحة لاستقبال مصابي الانفجار، حسمبا ذكرت قناة "أون لايف" الإخبارية".

وتوجه رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزير الداخلية إلى مدينة طنطا لتفقد موقع الانفجار.

يُشار إلى أنه وقع انفجار آخر بالكنسية المرقسية بمحطة الرمل بالإسكندرية، عقب مغادرة البابا تواضروس مباشرةً، بعد الانتهاء من آداء الصلوات.

وأسفر انفجار المرقسية عن سقوط 6 شهداء، و33 مصابًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان