إعلان

للعام الثالث.. "فاب لاب" تطلق أكبر مهرجان للابتكارات بمصر السبت المقبل- صور

10:12 م الخميس 06 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تصوير- علاء القصاص:

أعلنت مؤسسة فاب لاب Fab Lab Egypt، بالتعاون مع السفارة الأمريكية في القاهرة، تنظيم مهرجان "ميكر فير القاهرة 2017" السبت المقبل، وهو أكبر حدث سنوي لكل الصناع في مصر والشرق الأوسط لعرض المنتجات والابتكارات والأبدعات.

وقالت دينا الزنفلي، أحد مؤسسي "Fab Lab Egypt"، إن الفعالية تقام للعام الثالث على التوالي، وتنظم على مدار يوم كامل حيث يتم عرض الابتكارات والابداعات التي تقدم بها.

وأضافت الزنفلي، خلال جولة بمقر المؤسسة في المعادي، أن المؤسسة تقدم لأصحاب الأفكار الدعم التقني والفني والمادي من خلال ورش فنية مجهزة داخل المؤسسة مثل "طابعة 3 دي" والتي تطبع الأشكال ثلاثية الأبعاد بالبلاستيك.

وذكرت أن المؤتمر سيعقد في القرية الذكية على طريق مصر- اسكندرية الصحراوي، ويضم ورش عمل متعددة ومحاضرين من حول العالم فضلًا عن العديد من الشركات حول العالم.

وتدعم المؤسسة المشروعات التي ينفذها شخص محب للتكنولوجيا أو محترف بها وأيضاً للطلاب والمهندسين والفنانين والحرفين ولكل شخص له علاقة بمجالات التكنولوجيا أو التصنيع أو التعليم أو ريادة الأعمال.

وأكدت الزنلفي، أن المؤسسة ستنظم غدًا الجمعة ورش عمل لطلاب المدارس لصناعة وتصميم الأفكار.

وقال رامي جمال، طالب بالمعهد العالي للهندسة وتكنولوجيا الطيران بإمبابة، إن المؤسسة تساعد أصحاب الأفكار على تنفيذ الأفكار وتسويقها إلى الشركات الأجنبية والعالمية مثل "انتل وميكروسوفت" ومن ثم يعد فرصة جيدة للطلاب مثله.

وأضاف جمال، لمصراوي، أن ما يميز المكان أنه يتيح فرصة تقليد الأفكار وتطويرها، وليس تنفيذ أفكار جديدة فقط.

وشهد المؤتمر حضور ممثلين من المركز الثقافي الأمريكي التابع للسفارة الأمريكية، وعدد من الشباب المشاركين بمشروعاتهم.

ويجمع ميكر فير كايرو -أحد أكبر الفعاليات للاختراعات- بين أفراد مختلفين في جميع المجلات، ويطرح أكثر من ١٥٠ مشروع مختلف و٥٠ ورشة في مجالات مختلفة من أول فن الأوريجامي إلى الروبوتس والغواصات فضلًا عن محاضرات لعلماء ودكاترة ورؤساء شركات مؤثرين.

ويهدف "ميكر فير كايرو" إلى إفادة وتسلية تواصل وتنمية المجتمع الإبداعي عن طريق سلسلة من الورش المختلفة كألعاب الأوردينو ومشاركة الموسيقى وكيفية بناء المحركات، فضلًا عن ورشة "طريق ريادة الأعمال التكنولوجي" حيث سيقوم الحضور ببناء فكرتهم وتسويقها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان