إعلان

السفير الياباني بالقاهرة: نقل تجربتنا إلى مصر سيؤدي لتحسين حال التعليم

02:48 م الأربعاء 05 أبريل 2017

تاكيهيرو كاجاوا السفير الياباني بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد تاكيهيرو كاجاوا السفير الياباني بالقاهرة، إن نقل أنشطة "التوكاتسو" اليابانية إلى المدارس المصرية سيؤدي إلى تحسين حال التعليم المصري، مشيرًا إلى أن التعليم في بلاده يعتمد بشكل أساسي على أنشطة "التوكاتسو" التي تهدف لتنمية التفكير لدى الطلاب وإكسابهم المهارات الأساسية في الحياة.

جاء هذا خلال كلمته بالمؤتمر الذي عقده وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، بمقر اتحاد طلاب مدارس مصر تحت عنوان: "عرض نموذج بناء الشخصية المتكامل المعروف باسم توكاتسو".

حضر المؤتمر، الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، وممثل هيئة الجايكا اليابانية، وعدد من ممثلي الجامعات المصري وعمداء الكليات ومديري المديريات والإدارات التعليمية.

من جانبها قالت الدكتور رشا سعد مدير مشروع المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، إن المشروع بدأ بزيارة الرئيس السيسي لليابان، العام الماضي، وإعجابه بنظام الأنشطة المطبقة بالمدارس اليابانية، وبناءً عليه تم توقيع اتفاق تعاون بين البلدين لدعم التعليم.

وأكدت سعد أن أي منظومة تعليمية لا بد أن تكسب الطلاب المعارف والمعلومات عن طريق المقررات الدراسية، والمهارات الحياتية والعلمية عن طريق الأنشطة، إلى جانب الاهتمام بغرس القيم والاتجاهات لدى الطالب مثل: الصدق، النظافة، الاحترام، وغير ذلك من السلوكيات الحياتية، التي لا بد أن يتعلمها الطالب في إطار من المتعة.

ولفتت مدير مشروع المدارس المصرية اليابانية، إلى أن هذا المشروع هو الأول من نوعه الذي يركز على جميع مهارات الطالب، مضيفة أنه جار رفع كفاءة المعلمين وتحسين البيئة التعليمية داخل المدارس المصرية لتعميم التجربة، لافتة إلى أنه تم تطبيق التجربة اليابانية بشكل مبدئي داخل 12 مدرسة مصرية أثبتت نجاحًا كبيرًا.

يذكر أنه من المقرر إنشاء 100 مدرسة مصرية تطبق التجربة اليابانية، ويبدأ العمل بها بداية من العام الدراسي المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان