إعلان

رئيس "المثلث الذهبي": نستهدف استثمارات بنحو 16.5 مليار دولار.. ونعمل على 3 محاور

02:44 م الأربعاء 05 أبريل 2017

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال ياسر المغربي، مستشار وزير التجارة والصناعة ورئيس لجنة المثلث الذهبي، أن اجتماعه اليوم الأربعاء، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، تناول دراسة الوضع النهائي المثل بكافة تفاصيله لبدء العمل بإنشاء هيئة مستقلة لإدارة وتشغيل المشروعات الخاصة المثلث.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب لقاءه مع رئيس الوزراء، أن المشروع يشمل 4 مدن ساحلية وتم إعداد دراسة تفصيلية لها من خلال دراسة الجدوى وانتهت خلال عامان بكافة المشروعات التي يمكن إقامتها.

وأوضح أن الغرض من تنمية المثلث الذهبي جذب السكان من جنوب مصر إلى هذه المنطقة الجديدة، لافتا إلى أن المشروع استمرت دراسته على مدى سنوات عديدة من أجل التنمية المنطقة، ونوه إلى أن حجم الاستثمارات 16.5 مليار دولار، ومول من صندوق الكويتي بشكل كامل، لدراسة المنطقة وتكلفتها مليار دينار كويتي.

وأضاف: "نعمل على 3 محاور؛ الثورة المعدنية واستغلالها على الشكل الأمثل والصناعات المطلوبة، والمحور الثانى الزراعي، حيث تمت دراسات تفصيلية واستغلالها 36 ألف فدان من المياة الجوفية، فضلا عن تطوير نظام الري، والمحور الثالث السياحة والتي نهدف أن تعتمد على تجانس السائح مع المجتمع وزيارة المحميات الطبيعية والآثار واستغلال الشاطئ على البحر الأحمر".

وأوضح أنه في خلال شهر من الآن سيتم تنفيذ ومباشرة العمل للمشروعات الاقتصادية بالمنطقة، كما أن السبب الرئيسي للمشروع توفير 350 ألف فرصة عمل مباشرة بالخطة الخمسية وقد تصل لمليون فرصة عمل، فضلا عن إخراج المواطنين من الوادي للمناطق الصناعية الجديدة، وهو الهدف الرئيسي للحكومة ووزارة الصناعة.

وأشار إلى أن هناك خلقا لصناعات جديدة وقيمة مضافة للمشروعات الموجودة، حيث إن الصناعة سيكون لها ظهير زراعي بحيث يكون لدينا مدن مجتمعية متكاملة قد يصلون لـ9 مدن لتنمية المنطقة بالكامل، وتكون نواة المنطقة بشكل كامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان