إعلان

بعد عامين.. "التعليم العالي" توافق علي إنشاء الكلية المصرية- الكورية للتكنولوجيا ببني سويف

02:48 م الثلاثاء 04 أبريل 2017

وزارة التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم وداليا شبل:

وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، على إنشاء الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا ببنى سويف بعد مباحثات بين الجانبين المصري والكوري امتدت لعامين.

وقالت الوزارة في بيان رسمي، أن الاتفاق يأتي في إطار الاستفادة من التجربة الكورية فى النهوض بالتعليم الفنى والتكنولوجي.

وأوضحت الوزارة أن خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى استعرض تقريراً مقدماً من حسام الملاحى مساعد الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات حول نتائج مباحثات التعاون بين مصر وكوريا والتى تمت بالتنسيق مع القطاع الأسيوى بوزارة التعاون الدولى منذ عامين.

وأكدت الوزارة أن الاتفاق جرى بين الوكالة الكورية للتعاون الدولى ووزارتى التعليم العالى والتعاون الدولى والخاص وانتهى بتوقيع برتوكول إنشاء الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا ببنى سويف من خلال منحة مقدمة من الهيئة الكورية للتعاون الدولى KOICA تقدر بحوالى 5 مليون و 830 ألف دولار لتغطية تكاليف تنفيذ المشروع.

وذكرت الوزارة أن مدة تنفيذ المشروع تصل إلى 7 سنوات اعتباراً من تاريخ توقيع محضر مناقشات المشروع على أن يلتزم الجانبان بتطوير البرامج الدراسية وبرامج التنمية المهارية بما يتماشى مع معايير الامتياز العالمية لزيادة فرص التوظيف أمام الطلبة والخريجين، ويدعم عملية التعليم والتعلم من خلال توفير المعامل الكافية وورش العمل التنفيذية وأنشطة الطلاب والدعم الإدارى.

وأشارت الوزارة إلى أن الكلية هدفها تزويد سوق العمل المصرى بالعمالة المؤهلة لتنفيذ المهام المنوطة بها على أعلى مستوى فنى وخاصة فى الوظائف ذات التقنيات الفنية العالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان