إعلان

مسؤول: طرح 100 ألف وظيفة حكومية خلال يوليو المقبل

04:15 م الإثنين 03 أبريل 2017

ممدوح إسماعيل عضو اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عمارة:

 

كشف الدكتور ممدوح إسماعيل، عضو اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، أنه من المتوقع أن تعلن 16 جهة نوعية في الجهاز الإداري للدولة عن وظائف جديدة لديها خلال شهر يوليو المقبل، وألا تقل عدد الوظائف الشاغرة عن 100 ألف وظيفة، يتم التعيين فيها من خلال مسابقة تجرى في بداية العام المالي الجديد.

 

وينص قانون "الخدمة المدنية" رقم 81 لسنة 2016 المعمول به حالياً في الجهاز الإداري للدولة على إجراء مسابقتين للتعيينات في الجهاز الإداري للدولة، شهري يناير ويوليو من كل عام ميلادي، وحسب احتياجات الجهات الحكومية، لسد العجز فيها.

 

وقال إسماعيل لمصراوي، اليوم الإثنين، إن الـ16 جهة حكومية ستقدم خلال أيام بيان باحتياجات التوظيف لديها طبقا للقانون، على أن ترفق معها بيان موارد بشرية لشرح حاجة كل جهة لعدد الوظائف لديها، مشيرًا إلى أن الـ 16 جهة حكومية تشمل الجامعات والوزارات وليس من بينها هيئتي الاستثمار والسكة الحديد وماسبيرو.

 

وأضاف عضو اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، أنه جرى تجهيز 14 مقرا لاختبار المتقدمين للوظائف، بعد تسلم جهاز التنظيم والإدارة لأسئلة الامتحانات، مشيرًا إلى أنه جرى توفير 100 مليون جنيه كميزانية لعمل هذه الاختبارات وتجهيز المقرات بالأجهزة الإليكترونية والشبكات.

 

وأوضح إسماعيل: "سنراجع الاحتياجات في شهر مايو المقبل، ولدينا عجز شديد جدا في كل تخصصات الهندسة في الجامعات والوزارات، ولن يستجاب لطلب جهة حكومية بتوظيف أعداد جديدة دون إرفاق خطاب الموارد البشرية".

 

وقال إن هناك 4 مليون موظف حكومي في الـ16 جهة حكومية التي حددها قانون الخدمة المدنية وتخضع له، وأن الهدف من المسابقة ضخ موارد بشرية حاصلة على مؤهلات علمية جيدة تستطيع تطوير الجهاو الإداري للدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان