إعلان

بابا الفاتيكان: مصر مدعوة لإنقاذ المنطقة من مجاعة المحبة وتبني السلام

06:19 م الجمعة 28 أبريل 2017

بابا الفاتيكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، "إنه يجب علينا تعليم الأجيال الجديدة أن الله لا يحتاج حماية من البشر"، مؤكدًا أن التاريخ لايغفر لهؤلاء الذين ينادون بالعدالة ويحققون الظلم.

وأشار البابا فرنسيس- خلال كلمته بالمؤتمر المشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بفندق الماسة، اليوم الجمعة- إلى أن عظمة أي أمة تتجلى في الرعاية التي تقدمها للأشخاص الأكثر ضعفًا كالفقراء وذوي الإعاقة واليتامى وغيرهم ممن يعانون.

وأكد بابا الفاتيكان، أن التاريخ يكرم صانعي السلام، الذين يناضلون بشجاعة من أجل عالم أفضل بدون عنف، متابعًا: "إن مصر التي أنقذت الشعوب الأخرى في زمن يوسف من المجاعة، هي مدعوة لانقاذ المنطقة من مجاعة المحبة، ومدعوة أيضًا لإدانة وهزيمة كل أشكال العنف والإرهاب، وتعليم الإنسانية التي تبني السلام وتحارب الإرهاب، فضلًا عن أنها مدعوة لأن تثبت أن الدين لله والوطن للجميع".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى البابا في مقر القصر الجمهوري "الاتحادية" قبل أن يتوجه إلى المشيخة.

واستقبل شريف اسماعيل ـ رئيس الوزراء، البابا فرانسيس بابا الفاتيكان في مطار القاهرة، في أول زيارة له منذ عام 2000.

وكان في استقبال البابا في المطار الأنبا ابيفانيوس رئيس دير أبو مقار، والأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط، المطران غريغوريوس الثالث الحام، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك،الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرط الاقباط الكاثوليك.

من المقرر أن يلتقي بابا الفاتيكان، البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعددًا من رؤساء الكنائس المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان