إعلان

هاشتاج "بابا الفاتيكان" يتصدر تويتر

03:05 م الجمعة 28 أبريل 2017

السيسي يلتقي بابا الفاتيكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

احتل هاشتاج "بابا الفاتيكان" المرتبة الأولى على موقع التدوينات القصيرة تويتر بعدما غرد رواد الموقع بالتزامن مع زيارة البابا فرانسيس إلى مصر، اليوم الجمعة.

وكتب الأزهر الشريف على حسابه بالموقع "البابا فرانسيس يؤكد بعد وصوله أن زيارته للقاهرة هي رسالة وحدة وأخوة"، فيما غرد البعض "أهلا بك في مصر"، "الرب يحميك".

وقالت إحدى المغردات: "يرى الجميع أن بابا السلام يبث رسالة سلام للعالم من مصر، ولكن في الواقع مصر من تبث السلام للعالم باستقبالها البابا"، وقال أحد الرواد: "رسالة سلام للعالم من الإمام الأكبر وبابا الفاتيكان".

وغردت أخرى: "رسالة للمصريين بتقول مصر أم الدنيا، أرض السلام والأمن وقاهرة الأعداء"، فيما كتب أحد الرواد "جئت إلينا حاملًا السلام، أهلا ومرحبا بك في بلد السلام، نورت بلدك الثاني بلد الأمن والأمان".

واستقبل الرئيس عبد افتاح السيسي البابا فرانسيس بابا الفاتيكان في مقر قصر الإتحادية، في أول زيارة له منذ عام 2000.

وكان في استقبال البابا في المطار شريف إسماعيل رئيس الوزراء، الأنبا ابيفانيوس رئيس دير أبو مقار، والأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط، المطران غريغوريوس الثالث الحام، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرط الاقباط الكاثوليك.

ومن المقرر أن يلتقي البابا بشيخ الأزهر أحمد الطيب والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعددًا من رؤساء الكنائس المصرية.
وسيلقي البابا كلمة في جامعة الأزهر خلال مؤتمر الأزهر العالمي للسلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان