إعلان

50 مليون زجاجة محاليل طبية في السوق المحلي خلال أسابيع

03:35 م الأربعاء 26 أبريل 2017

محاليل طبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور ياسين رجائي، مدير المكتب الفني بالإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، إن مصنع المتحدون اقترب من التشغيل الفعلي لإنتاج المحاليل الطبية، بعد إجراء تشغيلات تجريبية خلال الفترة الماضية.

وأوضح رجائي في تصريحات لمصراوي اليوم الأربعاء، أنه تم إعطاء المصنع الموافقة على التشغيل التجريبي، وإجراءات الاختبارات على التشغيلات الأولية لتحديد مدى مطابقتها للمواصفات، مضيفًا: "في غضون وقت قليل سيكون الإنتاج بالسوق قد تكون أسابيع".

وكانت وزارة الصحة أصدرت قراراً بإغلاق مصنع المتحدون فارما يوليو 2015، على خلفية تسمم ووفاة 6 أطفال بمحافظة بنى سويف.

ويعد مصنع المتحدون فارما أكبر مصنعى المحاليل الطبية، إذ يستحوذ على نسبة تتراوح بين 40 و50% من احتياجات السوق، وسبب إغلاقه الفترة الماضية أزمة كبيرة فى توافر احتياجات المرضى وارتفاع أسعار المحاليل بنسبة كبير.

لكن عبدالله محفوظ، رئيس مجلس إدارة الشركة، شدد على أنه لم يخطر حتى الآن ببدء الإنتاج الفعلي للمصنع، مضيفًا أنه ينقصه إجراء واحد يتمثل في مطابقة التشغيلات التجريبية مع المواصفات، وباقي المنتجات في السوق.

وأشار محفوظ في تصريحات لمصراوي، إلى قدرة المصنع على إنتاج 50 مليون عبوة سنويًا فور إعادة تشغيله.

وكشفت رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة بوزارة الصحة، أنه بعد سد احتياجات السوق المحلي سيتم النظر في فتح باب التصدير مجددا، بعد اتخاذ الوزارة قرارا بإيقافه إبان أزمة نقص المحاليل.

​وتحتاج مصر لـ 9 مليون عبوة محاليل سنوياً لتغطية الاستهلاك المحلي، بحسب تصريحات زيادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان