إعلان

جامعة الأزهر تنفي تعيين 6 آلاف معيد "إخواني" وقت حكم مرسي

03:11 م الإثنين 24 أبريل 2017

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

نفت جامعة الأزهر، التصريحات التي صدرت عن أحد أساتذتها في وسائل الإعلام بتعيين 6 آلاف معيد ينتمون لجماعة الإخوان.

كان الدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية، الأستاذ بجامعة الأزهر، قال إن الجامعة عينت 6 آلاف معيد إخواني، خلال فترة تولي الرئيس المعزول محمد مرسي الحكم.

وأعربت الجامعة في بيان لها اليوم الاثنين، عن أسفها لما وصفته بالقول "غير الصادق"، مؤكدة أن المعيدين المشار إليهم لم يتم تعيينهم خلال حكم الإخوان وإنما في الفترة الانتقالية إبان حكم "المجلس العسكري"، إذ صدر قرار الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق بتعيين الأوائل الذين لم يتم تكليفهم خلال الفترة من ٢٠٠٢ حتى ٢٠١٠، وتزامن ذلك مع تعيين أوائل الخريجين وحملة الماجستير والدكتوراه في جميع أركان الدولة استجابة للمطالب الفئوية التي كانت سائدة آنذاك.

وأوضحت الجامعة، أن هؤلاء الأوائل تمت الموافقة على تعيينهم من الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة في ذلك الوقت، وأن ما يقال بأنهم ينتمون لتنظيم الإخوان فهو محض افتراء بدليل أن من بينهم من اختير للعمل بالجهات القضائية.

وأشارت الجامعة إلى أنها لا تقبل أن يكون من بين أبنائها أي خروج عن المنهج الأزهري الوسطي تحت أي مسمى ومن يثبت عليه خلاف ذلك يتم تحويله للتحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وقد سبق وأن فصلت الجامعة بعض الأساتذة والطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان