إعلان

معهد بحوث المياه يستقبل 12 باحثًا من جامعة ميونخ الألمانية

02:04 م الأربعاء 19 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مُسعد:

أعلن الدكتور محمد عبدالمطلب - رئيس المركز القومي لبحوث المياه، استقبال معهد بحوث الشواطئ 12 باحثًا من جامعة ميونخ الألمانية من المهتمين بمجال المياه والطاقة خلال الفترة من 8 إلى 11 أبريل الجاري، ويأتي ذلك في إطار التعاون بين المركز القومي لبحوث المياه والمعاهد المختلفة من الجامعات والمؤسسات الدولية ذات الصلة.

وأشار عبدالمطلب، إلى أن الوفد زار محطة بحوث الشواطئ بأبوقير، حيث التقى بباحثي المعهد في نفس مجال التخصص، وتم تقديم عرض تقديمي عن إمكانيات ومجال عمل معهد بحوث الشواطئ، وكذلك الحالات التي يمكن التعاون من خلالها.

كما تم - خلال الزيارة - تفقد معمل النماذج الطبيعية والإطلاع على التجارب التي تتم في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة بالتعاون مع المعاهد والجامعات المصرية، كما تم زيارة المعامل المختلفة بالمعهد.

وأضاف رئيس المركز القومي، أن الوفد زار - أيضًا - معهد بحوث الهيدروليكا واطلع على النماذج الطبيعية المختلفة القائمة، فضلًا عن زيارة محطة تجارب معهد بحوث صيانة القنوات المائية والتعرف على التجربة الرائدة لتحويل نبات ورد النيل ومخلفات الماشية لتوليد البيوجاز .

وتضمنت قائمة الزيارات، زيارة الوفد لمحطة أبحاث وادي النطرون التابعة للمركز القومي لبحوث المياه، حيث تم استعراض تجارب تحديد المقننات المائية وكفاءة استخدام المياه، كما تم استعراض تجربة استغلال الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء، ومشروع تحلية المياه المالحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان