إعلان

"التضامن الاجتماعي": 24 ألف طفل بمؤسسات الرعاية على مستوي الجمهورية

03:01 م الثلاثاء 11 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكدت الدكتورة غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم التعامل مع البلاغ الوارد 7 مارس الماضي ضد دار "إشراقة"، الكائن بـ6 أكتوبر، حيث تم استدعاء مجلس إدارة الدار، وعزلهم من وظائفهم وتفويض مجموعة متخصصة لإدارة الدار.

وأشارت "والي" - خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الثلاثاء - إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي على الأطفال للتأكد من سلامتهم، مشيرةً إلى أن الطب الشرعي أثبت عدم تعرض الأولاد لأي إيذاء بدني أو اعتداء جنسي، فيما عدا أحد الأولاد تعرض إلى حرق من قِبل مسئول سابق للدور من 3 سنوات، وتم الإبلاغ عنه.

وأوضحت "والي"، أن هذه الدار أنشأها الدكتور عاطف عبيد - رئيس وزراء مصر الأسبق، على أرض بـ6 أكتوبر وبدأ النشاط بـ17 طفل رضيع حصل عليهم بالطرق القانونية، وأصبح يراعهم هو وزوجته بطريقةٍ جيدة إلا أن سجن "عبيد" عقب أحداث 2011، وساءت حالة زوجته الصحية بشكلٍ كبير وتعرضت الدار للإهمال الشديد.

وأعلنت وزير التضامن الاجتماعي، أن هناك نحو 24 ألف طفل بمؤسسات الرعاية على مستوى الجمهورية، منهم 12 ألف طفل يتيم، و12 ألف أسرة بديلة.

وأشارت إلى أنه تم عمل حصر شامل ودوري لجميع دور رعاية الأيتام على مستوى محافظات مصر وقاعدة بيانات مركزية، ووضع معايير للقياس لتقليل الفساد، فيما جرى تقييم نحو 468 دور أيتام، وأظهر التقييم أن عدد كبير يعد من متوسطي المستوى إلى ضعيف، وعدد قليل يتراوح ما بين الممتاز والجيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان