إعلان

مساعد وزير الخارجية: "الفاو" تقدم دعما كبيرا لمصر بمشروع الـ 1.5 مليون فدان

11:54 م الأربعاء 08 مارس 2017

السفير هشام بدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، أن زيارة مدير منظمة "الفاو" جوزيه جرازيانو دا سليفا إلى مصر تأتي في إطار التعاون المشترك بين مصر والمنظمة، مشيرا إلى أن "الفاو" تقدم دعما كبيرا لمصر فيما يخص مشروع المليون ونصف مليون فدان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لمنظمة الاغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) وشركة تنمية الريف المصري الجديد (ريف) في إطار المشروع القومي "تنمية المليون ونصف المليون فدان" الدكتور عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصري والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة ووفد من منظمة الفاو والذي عقد مساء اليوم الأربعاء بالنادي الدبلوماسي بالقاهرة.

ودعا بدر منظمة "الفاو" لزيادة استثماراتها في مصر ودعوة الشركاء الدوليين في تقديم الدعم الفني والمادي لمشروع الـمليون ونصف مليون فدان، مؤكدا أن مصر تحرص على تحقيق التنمية المستدامة وفقا للإعلان العالمي حول الأمن الغذائي.

وأوضح أن منظمة الأغذية والزراعة من أكبر المنظمات التي تعاونت مع مصر خلال العقود الماضية، خاصة بعد بناء السد العالي في محافظة اسوان.

وأضاف أن مصر تستهدف من خلال المشروع تحقيق عنصر الأمن الغذائي في مصر، والذي يعد الخطوة الأولي للتقدم الاقتصادي، مشيرا إلى أن الوقت أصبح متاحا لزيادة حجم وعدد مشروعات منظمة "الفاو" فى مصر، وكذلك شركاؤها الدوليين. ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان