إعلان

حقوقي يطالب "السيسي" بإنشاء وزارة لشؤون المرأة

04:26 م الأربعاء 08 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

طالب رضا الدنبوقي، مدير مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية، الرئيس السيسي بإنشاء وزارة لشئون المرأة على أن تكون وزارة بحقيبة وتخصص لها مقررات من ميزانية الدولة وأن يكون من ضمن اختصاصاتها اقتراح وتعديل وتحديث التشريعات الخاصة بحماية المرأة من العنف بكافة أشكاله.

كما طالب الدنبوقي، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، وضع إستراتيجية وطنية لمناهضة العنف ضد المرأة تكون أساسا لخطة وطنية شاملة للحد من العنف الموجه للمرأة بمختلف أنماطه.

وشدد على ضرورة إعداد الدراسات والأبحاث اللازمة حول قضايا العنف ضد المرأة، وأثره على المجتمع مع ضرورة إنشاء قاعدة بيانات على المستوى الوطني حول العنف ضد المرأة ونشرها مع إنشاء لجان متخصصة فنية لمتابعة وتحقيق أهداف تلك الوزارة والعمل على تنفيذ ما ورد في الاتفاقيات الدولية ومواثيق الامم المتحدة الخاصة بالعنف ضد المرأة في التشريعات والإجراءات الوطنية.

وتابع: "سيساعد ذلك على الحد من فجوة اتساع الأجور بين الجنسين والحث علي المساواه وتعزيز تكافؤ الفرص".

وقال مدير مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية​، إنه عندما تُمكن المرأة من مواقع صنع القرار تهتم بسن تشريعات أكثر إيجابية نحو الصحة الإنجابية ومعالجة قضايا الزيادة السكانية والحد من قضايا مثل زواج القاصرات والاتجار بالبشر ومناهضة تشوية الأعضاء التناسلية للإناث والحد من بطالة المرأة وتأنيث الفقر والاهتمام بتمكين الطفلة الانثي من التعليم وخلف فرص متساوية في التعليم والعمل دون النظر للنوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان