"البنا" يبحث مع مستثمري كوريا الجنوبية فرص الاستثمار الزراعي في مصر - صور

10:42 ص الأربعاء 08 مارس 2017

القاهرة- (مصراوي):
التقى الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين من كوريا الجنوبية، والراغبين في الاستثمار الزراعي بمصر، لاستعراض المقترحات والمشروعات الخاصة بهذا المجال.
وأكد البنا في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء -عقب اللقاء-، أن الحكومة حريصة على تحسين مناخ الاستثمار، وخاصة في قطاع الزراعة والمجالات المرتبطة بها، وذلك للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للمصريين.
وأضاف البنا أنه تم استعراض مقترح بتنفيذ مشروع تنموي متكامل، لإنشاء الصوب الزراعية الحديثة، والتي تعتمد على أحدث وسائل التكنولوجيا، والتقنيات العالية، في كافة مراحل الإنتاج الزراعي، وذلك في مناطق الاستصلاح الجديدة، فضلاً عن إنشاء صوب زراعية بتكنولوجيا الزراعة في الرمال "الهيدروبونيكس".

وأشار وزير الزراعة إلى أن المستثمرين الكوريين أبدوا رغبتهم أيضًا في الاستثمار بمجال مشروعات الطاقة الشمسية، بأحدث الوسائل التكنولوجية، فضلًا عن مشروع لتنقية المياه من الطحالب الخضراء في وقت قصير جدًا.
وذكر أن تم أيضاً مناقشة عدداً من المشروعات الخاصة بتنمية الثروة الداجنة، من خلال إنشاء مجازر آلية حديثة ومطورة، فضلاً عن مشروعات الاستزراع السمكي.

وأكد وزير الزراعة أنه تم الاتفاق مع الجانب الكوري على إعداد دراسة متكاملة عن تلك المشروعات، وجدول زمني للتنفيذ، بحيث يتم إعداد مذكرة تفاهم للمشروعات القابلة للتنفيذ في أسرع وقت ممكن.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان