إعلان

"منهجكم باطل": أسئلة "البوكليت" لن تتجاوز الـ 50 سؤالًا.. واختبارات تجريبية للطلاب الأسبوع المقبل

01:49 ص الأربعاء 08 مارس 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:
قالت منى أبو غالي مسؤولة حملة "منهجكم باطل" وإحدى أولياء الأمور الذين التقوا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، إن الحملة عرضت مقترحاتها لتطوير التعليم على الوزير بحضور الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور حازم راشد مدير المركزي القومي للمناهج، ووعدوا بدراستها.

وأضافت أبو غالي، لمصراوي، إنه من بين الموضوعات التي ناقشها أولياء الأمور مع الوزير أزمة "بوكليت" الثانوية العامة المقرر تطبيقه بامتحانات هذا العام، مشيرةً إلى أن الوزير وعد بألا تزيد أسئلة الامتحان الواحد عن 50 سؤالاً فقط، على أن تقل أسئلة بعض الامتحانات عن هذا الحد.

وعن عودة الأسئلة الاختيارية، قالت ولية الأمر إن الوزير وعد بدراسة الأمر، وإضافة أسئلة اختيارية بجميع الامتحانات على ألا يزيد عدد الأسئلة الاختيارية والاجبارية عن 50 سؤالاً أيضًا.

وتابعت بأن الحملة طالبت الوزير بتدقيق ترجمة الامتحانات بالنسبة لطلاب اللغات، وأن يكون مصححو الامتحانات من مدرسي المواد بالمرحلة الثانوية، وألا يتم الالتزام الإجابة حرفيًا، ووافق الوزير على كل هذه المطالب.

ولفتت إلى أن الوزير صرح بأنه سيتم اختبار الطلاب في النموذج الثالث من الامتحانات التجريبية للثانوية بنظام "البوكليت" في كل المواد، الأسبوع المقبل، ووفقًا لنتيجة الاختبار سيتم تحديد عدد الأسئلة المناسب للوقت المخصص للامتحان.

وأشارت إلى أنه تمت مناقشة موضوعات أخرى مع الوزير، متعلقة بتطوير المناهج الدراسية، وتطوير العملية التعليمية بشكل عام، لكن سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان