إعلان

أمين البحوث الإسلامية يطالب وعاظ الإسماعيلية بمواجهة تطرف مواقع التواصل

07:07 م السبت 04 مارس 2017

الدكتور محي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفي:

التقى الدكتور محي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وعاظ منطقة الإسماعيلية، اليوم السبت؛ لمناقشة تحديات المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد.

وبحث عفيفي مع الوعاظ كيفية مواجهة الفكر المتطرف الذي تتبناه جماعات التكفير وتعمل على تسويقه عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، وبيان المبادئ الحقيقة للإسلام الذي يرفض العنف والتعصب ويدعو إلى التعايش السلمي ويعمل على ترسيخ ثقافة الانتماء للوطن.

وأكد عفيفي -بحسب بيان للوزارة- ضرورة المتابعة المستمرة لمواقع التواصل الاجتماعي ورصد ما ينشر من شبهات والرد عليها بأسلوب يناسب الشباب لأن ذلك من أهم ما ينبغي أن يُعنى به الوعاظ في هذه المرحلة خاصة في ظل محاولات نشر ثقافة الكراهية واستهداف أمن واستقرار الوطن؛ مما يستوجب يقظة ووعي المواطنين المصريين ومزيد من الجهود المبذولة في تناول القيم الأصيلة التي تجمع أبناء الشعب المصري.

واستمع عفيفي لآراء الوعاظ وتعرف على العقبات التي تواجههم في بعض المناطق التابعة للمحافظة، مؤكداً لهم أنه سيتم التواصل المستمر لتوفير الدعم المناسب سواء على مستوى إدارات الوعظ ولجان الفتوى المنتشرة في الإسماعيلية، أم على مستوى التدريب والتأهيل للوعاظ الجدد وتناول القضايا العصرية التي تناسب واقع الناس في المحافظة سواء في جانب المعاملات أو الفتاوى أو مقاومة الفكر المتشدد الذي لا يراعي الواقع المعاصر.

وشدد على أهمية مراعاة التيسير ورفع الحرج عن الناس في أمور الفتوى؛ مطالباً أعضاء لجان الفتوى بالاستمرار في العمل اليومي حتى الساعة الخامسة مساء في اللجنة الرئيسة بالمحافظة لتلبية احتياجات الناس.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان