إعلان

الجيزة تنظم المؤتمر الأول لـ"الثانوية".. وشوقي: تطبيق المناهج الجديدة العام المقبل- صور

03:31 م السبت 04 مارس 2017

خلال فعاليات المؤتمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أن الدولة حريصة على تنمية قدرات الشباب من خلال فتح حوارات وجلسات نقاشية موسعة تضم الشباب والمتخصصين من رموز الفكر والمعرفة.

وأضاف المحافظ- خلال فعاليات المؤتمر الأول لطلاب المرحلة الثانوية بمشاركة أكثر من 320 طالباً من 70 مدرسة ثانوية على مستوى جميع الإدارات التعليمية بالجيزة- أنه تم مناقشة أربعة محاور رئيسية للحلقات النقاشية بالمؤتمر تشمل تعزيز الوحدة الوطنية وتعميق الانتماء الوطني وتغيير الثقافة الطلابية وتعزيز الهوية والإبداع الطلابي.

كانت محافظة الجيزة قد أعلنت عن تنظيم المؤتمر بمشراكة عدد من الجمعيات الأهلية. ووجهت الدعوة لعشرة وزراء لحضور المؤتمر والمشاركة في فعالياته، وعلى رأسهم وزراء التربية والتعليم والتعليم العالي والتنمية المحلية والأوقاف والثقافة والشباب.

كما تم توجيه الدعوة لعشرات الخبراء وأساتذة الجامعات في مجالات وتخصصيات مختلفة وأبرزها التربية والعلوم الاجتماعية، لتقديم محاضرات توعية للطلاب تنمي فيهم الروح الوطنية.

وقال الدالي، إن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو مخاطبة جيل الشباب والدارسين من الطلاب بالمرحلة الثانوية والذين يتشكل وعيهم في تلك المرحلة العمرية الهامه، مشيرا إلى أنه يتضمن فتح مجالا للطلاب للتعبير عن رأيهم في القضايا محل البحث لفتح نوافذ حوار متفاعل بين جيل المستقبل وقامات فكرية وثقافية وأكاديمية تهتم بمخاطبة الطلاب والشباب.

وحضر المؤتمر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، وعاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، وشريف حبيب، محافظ بنى سويف، وأعضاء مجلس النواب وممثلين من الأزهر والكنيسة والفنان محمد صبحى والكابتن أحمد حسن.

وقال وزير التربية والتعليم خلال كلمته بالمؤتمر إن الوزارة تكثف حاليا من أعمال مراجعة المناهج الحالية لإعداد نسخة مطورة تمهيداً لبدء تدريسها العام الدراسي المقبل والمقرر أن يبداً سبتمبر القادم، لافتا إلى أن الأسرة المصرية هى أهم مؤسسات التربية لما لها من واجبات فب تحديد أنماط السلوك.

وفى كلمته أمام المؤتمر أكد وزير الاوقاف، على أهمية تواصل عقد مثل هذه المؤتمرات لطلاب المدارس الابتدائية والإعدادية على مستوى الجمهورية وكافة المراحل التعليمية، مؤكدا أن ما يتلقاه الطالب في مرحلتي الابتدائية واإاعدادية يظل راسخا في ذاكرته طوال العمر.

وشهد المؤتمر عقد العديد من الحلقات النقاشية بين الطلاب وأساتذة الجامعات المصرية وأكاديمين ورموز المجتمع المصري، وتركزت حول المحاور الرئيسية للمؤتمر والذي شملت أيضا جلساته لحلقات نقاشية مع الطلاب من ذوي الإعاقة مع متخصصين تربويين.

نظم المؤتمر "مؤسسة الحاجة حفيظة النواوي للخدمات الاجتماعية"، و"رابطة محبي مصر"، وشركة "فالكون للأمن"، ووكالة "الأهرام"، ووكالة "لوك"، وناقش العديد من القضايا التي تشغل المجتمع، وتؤثر في التكوين العقلي والوجداني والنفسي للشباب، مثل الوحدة الوطنية المصرية، وخطر الإرهاب على الدولة المصرية، ودور الشباب في مكافحته، وتطور التعليم بين الواقع والمأمول من وجهة نظر شبابية، واستعراض أهم معالم محافظة الجيزة.

خلال فعاليات المؤتمر

خلال فعاليات المؤتمر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان