إعلان

محلب يتوجه لغينيا للمشاركة في اجتماع المبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة

10:56 م الجمعة 03 مارس 2017

محلب يتوجه لغينيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

غادر القاهرة اليوم الجمعة، المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية متوجها إلى كوناكرى عاصمة غينيا للمشاركة في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويتشكل مجلس إدارة المبادرة من 9 أعضاء منهم خمس دول أفريقية تمثل كل دولة منهم إقليما فى القارة، وتم انتخاب مصر ممثلا عن شمال أفريقيا.

ومن المقرر أن يشارك في الاجتماع، الذى سيبدأ غدًا السبت، بجانب الأعضاء، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي وممثل فرنسا باعتبارها أحد أهم داعمى المبادرة، كما سيشارك ممثل الاتحاد الأوروبي.

وتهدف المبادرة إلى توليد 10 آلاف ميجا وات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2020، بينما يتمثل الهدف الأكبر لها فى الوصول الى توليد 3 آلاف جيجا أو ما يساوى 300 ألف ميجاوات على مستوى القارة بحلول عام 2030.

جدير بالذكر أن مصر كانت الفاعل الرئيسى على المستوى الأفريقى فى الإعلان عن المبادرة وإطلاقها حيث قام الرئيس السيسى بإلاعلان عنها على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2015 وكذلك خلال مؤتمر باريس لتغيير المناخ فى ديسمبر 2015 باعتبار الرئيس السيسى منسقا لمجموعة الرؤساء الأفارقة.

كما تتماشى الاستراتيجية المصرية مع هذه المبادرة لإستهداف تنويع مصادر الطاقة والتوسع في الطاقة المتجددة لتصل إلى 20 %من إجمالى الطاقة المنتجة بحلول عام 2022.

ومن المتوقع أن تتم على هامش اجتماع مجلس إدارة المبادرة عدة اجتماعات هامة فى مقدمتها اجتماع مع الرئيس الغيني، الذى يتولى رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي، وذلك لمتابعة الجهود والتوصيات التى اتخذت فى اجتماعات القمة الإفريقية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان