إعلان

التموين: بدء تحديث بيانات 19 مليون بطاقة تموينية.. السبت

12:29 م الأربعاء 29 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عايدة رضوان:
 
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استكمال تحويل 302 ألف بطاقات ورقية بدل التالف والفاقد إلى كروت ذكية، وتسليمها لمديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات، لتوزيعها على المستفيدين.
 
وأشارت الوزارة - في بيان اليوم الأربعاء- إلى استمرارها في تلقي طلبات المديريات بشأن أي بيانات متأخرة لأصحاب البطاقات الورقية لتحويلها إلى كروت ذكية أولًا بأول، حتى يتم تحويل كافة البطاقات الورقية على مستوي الجمهورية، مؤكدةً استمرار صرف الحصص لأصحاب هذه البطاقات لحين استخراج البطاقات الجديدة.
 
وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، فتح باب تحديث بيانات البطاقة التموينية من السبت المقبل، ولمدة 60 يومًا، لافتةً إلى أن عملية تحديث البيانات سوف تتم لحوالي 19 مليون مواطن مقيدين في 4.5 مليون بطاقة تحتاج بياناتهم إلى تحديث.
 
وأضاف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أن عملية تنقية البطاقات التي تتم حالياً من خلال مركز معلومات الإنتاج الحربي أظهرت أن هذا العدد يحتاج إلى تحديث بيانات من إجمالي المقيدين في منظومة السلع الذي يبلغ عددهم حوالي 70 مليون مواطن.
 
وأشار البيان، إلى أنه تم طبع ما يزيد عن 5 مليون استمارة حتى الآن، وتوزيعها على المديريات لإتاحتها أمام المواطنين مجانًا، مؤكدًا أن المستفيد يستطيع أن يحصل على استمارة التحديث من خلال البدال التمويني.
 
وتحتوي استمارة التحديث علي جدول مبسط لتسجيل  بيانات المستفيدين المقيدين في بطاقات التموين  وأرقامهم  القومية  وإرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي  لصاحب البطاقة التموينية وصور من شهادات ميلاد الرقم القومي  لأبناء صاحب البطاقة التموينية الذين  لم يستخرجون بطاقات الرقم القومي  وصورة  لإيصال صرف السلع التموينية المدون رسالة " فيه مطلوب تحديث بيانات"  ثم يتم إرسال استمارة التحديث وصور المستندات عن طريق البريد في مظروف معد لهذا الغرض في جميع مكاتب البريد بدون أي أعباء مالية  علي المستفيد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان