إعلان

"الصحفيين" تشكل لجنة وفريقًا قانونيا لمساندة قلاش والبلشي وعبد الرحيم

05:21 م الأحد 26 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

قرر مجلس نقابة الصحفيين، تشكيل لجنة من أعضائه وفريق قانوني للتواصل مع الزملاء يحيى قلاش نقيب الصحفيين السابق، وخالد البلشي وكيل النقابة السابق، وجمال عبدالرحيم عضو المجلس وهيئة دفاعهم، ومساندتهم بشكل كامل في إجراءات النقض على الحكم الصادر أمس بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ أمام محكمة النقض.

جاء ذلك عقب الاجتماع الطارئ الذي عقده مجلس نقابة الصحفيين اليوم الأحد برئاسة نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة لدراسة التحرك القانوني والنقابي، حيث أكد المجلس التزامه الكامل بالدفاع عن كل الزملاء من منطلق الواجب الدستوري والقانوني والنقابي دفاعاً عن مهنة الصحافة وحرية الرأي والتعبير.

وأكد المجتمعون، في البيان الذي تلاه النقيب عبد المحسن سلامة خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، أنهم إذ يحترمون أحكام القضاء فإنهم يعلنون تضامنهم الكامل مع الزملاء الثلاثة وتقديم الدعم الكامل لهم قانونياً ونقابياً.

وأوضح النقيب أنه تقرر تشكيل لجنة مكونة من أعضاء المجلس برئاسة وكيل النقابة خالد ميري، وفريق برئاسة المستشار القانوني للنقابة سيد ابوزيد لمعاونة فريق الدفاع عن الزملاء الثلاثة سواء على نفقته النقابية أو الخاصة.

وأشار إلى أن المجلس قرر مخاطبة النائب العام لاستكمال التحقيقات في البلاغات المقدمة من النقابة بتاريخ 28 أبريل 2016 و 4 مايو 2016 ضد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة بصفتيهما والمتعلقة بتوقيف واحتجاز عدد من الزملاء ومنعهم من دخول النقابة، وذلك استكمالا للدور النقابي فى الدفاع عن المهنة وأعضاء الجمعية العمومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان